حذارِ من إهمال شرب الماء في فصل الشتاء

حذارِ من إهمال شرب الماء في فصل الشتاء

A- A+
  • يهمل الكثيرون شرب الماء في فصل الشتاء، إما لعدم شعورهم بالعطش لدرجة نسيانه أو لأن مذاقه لا يحلو للكثيرين في هذا الفصل، لكن ما تجهله الأغلبية هو أن عدم شرب الماء وإمداد الجسم بالقدر الكافي من هذه المادة الحيوية يشكل خطرا على الإنسان قد يصل لأزمة قلبية.

    وحسب الدكتورة زينب حاتم، أخصائية حمية وتغذية، فقد ذكرت أن جسم الإنسان يتكون من 70% من الماء وأن هذه المادة الحيوية تتدخل في جميع التفاعلات الكيماوية التي تحدث في الجسم.

  • وحذرت الدكتورة زينب حاتم من إهمال شرب الماء خاصة فصل الشتاء، حيث إنه قد يتسبب للإنسان في مشاكل عدة قد تصل إلى جلطة قلبية، ويؤدي انخفاض معدل الماء في الجسم لمشكل الإمساك كما قد يؤثر على الدماغ، بحيث يقل تركيز الشخص مع كثرة النسيان، كما يضعف البصر ويصاب الشخص بالاكتئاب والتوتر، زد على ذلك مشاكل عديدة بالكلي.

    وأضافت أخصائية الحمية والتغذية أن قلة شرب الماء تؤدي، كذلك، إلى جفاف الجلد ما يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بما فيها التجاعيد، بالإضافة لتكسير الأظافر وتساقط الشعر.

    كما أشارت الدكتورة إلى ضرورة شرب الماء على الأقل من لتر ونصف إلى لترين يوميا بمعدل 9 كؤوس، كأسين صباحا وكأس واحد قبل الخلود للنوم، وعند الوجبات الثلاث يجب شرب كأس قبل الأكل وكأس بعده، ويجب أن يشرب الماء بحرارته الطبيعية دون تسخينه أو تبريده، وبالنسبة لمن لا يروق له مذاق الماء في فصل الشتاء يمكن له تنسيمه إما بالقرفة أو الزعتر او عرق السوس…

    ولمن يعوض شرب الماء بالعصائر، أكدت الدكتورة زينب حاتم أنه لا يمكن تعويض الماء، والدور الأساسي الذي تعلبه هذه المادة الحيوية، والعصائر هي مكملات للماء لا تعوضه نهائيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فاجعة سيدي علال البحراوي تتكرر بسلا بعد محاصرة النيران لطفل داخل شقة