السروري: يجب إعمال الفصل 40 من الدستور لتنمية البلاد و تنزيل الدولة الاجتماعية

السروري: يجب إعمال الفصل 40 من الدستور لتنمية البلاد و تنزيل الدولة الاجتماعية

A- A+
  • قال التجمعي رشيد السروري، الباحث في مركز شمال إفريقيا للدراسات والأحزاب، إن الحكومة “مطالبة بأن تشرع في تنزيل المخطط الاجتماعي، كسياسات عمومية، من خلال تنزيل قوانين أساسية للحماية الاجتماعية “، مبرزا أن هذا هو حجر الزاوية للحكومة الحالية.
    وقال السروري، في كلمة الاجتماع الأخير للشبيبة التجمعية، “نحن سننطلق من ثقافة المجتمع المغربي بإعمال التضامن المجتمعي وتثبيت الدولة الاجتماعية”.
    وأضاف القيادي التجمعي أن تثبيت الدولة الاجتماعية “ سيكون عنصرا مهما لإرساء الثقة بين المواطن والمؤسسات، حتى لا يشعر المواطن بأن الدولة تريد فرض تطوير قسري عليه في أي اتجاه، لأن هدف الأحزاب هو تطوير واقع الناس ومعاشهم وأوضاعهم ”.
    وأوضح السروري التجمعي و رئيس لجنة التعمير بمجلس مدينة الرباط: “نحن حزب لبيرالي اجتماعي ديمقراطي وطني، والوطنية ليست وطنية المقامرة بمستقبل الأجيال الصاعدة، بل هي وطنية تثبيت المكتسبات وتحرص على سيادة القرار المغربي”.
    وتابع : “ندعو لإعمال الفصل 40 من التعاقد الدستوري الذي ينص (على الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، والتكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي