عاجل.. وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق إبراهيم سعدون

عاجل.. وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق إبراهيم سعدون

A- A+
  • أعلن برلمان دونيتسك الانفصالية عن أوكرانيا، عن قرار وقف تنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتقلين الأجانب بتهمة حمل السلاح مع أوكرانيا، من بينهم المغربي ابراهيم سعدون.

    وأوضحت وكالة سبوتنيك الروسية، نقلا عن بيان البرلمان “بالنظر إلى أنه لا يمكن وضع تدابير استثنائية للعقاب إلا للجرائم الخطيرة بشكل خاص التي تنتهك الحياة، وكذلك للجرائم الفردية المرتكبة أثناء الحرب أو في حالة قتالية، ونظرا للحاجة إلى حماية سيادة جمهورية دونيتسك الشعبية وسلامتها الإقليمية ومصالحها في الوضع العسكري السياسي الحالي، يقترح مشروع القانون إيقاف تنفيذ عقوبة الإعدام”.

  • واعتمد النواب قانون “التعديلات على المادة 202 من القانون التنفيذي الجنائي لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

    وكانت المحكمة العليا في دونيتسك الانفصالية عن أوكرانيا، قد أعلنت بداية الأسبوع عن توصلها بطلب طعن في حكم الإعدام الذي أصدرته في حق الطالب المغربي المعتقل في شرق أوكرانيا، ابراهيم سعدون.

    ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بيانا للمحكمة، قالت فيه أنها “في الأول من يوليوز، تلقت المحكمة العليا طعنا عن طريق النقض بقرار الإعدام المقرر بحق المرتزق المغربي سعدون إبراهيم المدان في المحكمة العليا”.

    محامية سعدون، يلينا فيسنينا، كانت قد صرحت يوم الجمعة بأنه تم التقدم بطلب استئناف نقض لتخفيف العقوبة، بحق المغربي إبراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام.

    هذا الطلب، قدم بعدما وجه طاهر سعدون، والد إبراهيم سعدون في وقت سابق، رسالة للرئيس فلاديمير بوتين مناشدا إياه التدخل لإنقاذ ابنه، وقال فيها “سيادة فلاديمير فلاديميروفيتش المحترم، لقد لاحظنا أن صحة ابننا تتدهور يومًا بعد يوم. إنه يعاني من سوء التغذية الحاد. عندما كان طفلًا، كان يعاني من فقر الدم، والذي لم يشف منه بعد. ومن المحتمل أن يكون قد تعرض لانتكاسة من المرض على خلفية خوفه من عقوبة الإعدام”.

    هذا وعلق المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على رسالة الأب قائلا: “لا أعرف، لقد رأينا التقرير الإعلامي، لكننا لم نر هذا الاستئناف بحد ذاته، ولا نعرف كيف تم إرساله، ولم نتمكن من رؤيته”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: انخفاض في درجات الحرارة في معظم أنحاء المغرب