الجيش المغربي والأمريكي يجريان تدريبات تكتيكية على الإشعاع الكيميائي والنووي

الجيش المغربي والأمريكي يجريان تدريبات تكتيكية على الإشعاع الكيميائي والنووي

A- A+
  • القوات المسلحة الملكية تجري تدريبات تكتيكية مع نظيرتها الأمريكية على الإشعاع الكيميائي والنووي

    أفادت الولايات المتحدة الأمريكية، أن القوات المسلحة الملكية المغربية أجرت بإقليم أكادير، تدريبات مشتركة مع الجيش الأمريكي على محاكاة دفاعية كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية ومتفجرة وذلك ضمن فعاليات مناورات الأسد الأفريقي 2022.

  • وذكر بلاغ نشر عبر صفحة موقع “تويتر” التابعة للسفارة الأميركية في الرباط، اليوم الجمعة 8 يوليوز الجاري، أن أفرادا من الجيشين نسقوا جهودا “مشتركة للتصدي والاستجابة والمعالجة السريعة من خلال تمرين محاكاة دفاعية كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية ومتفجرة”.

    وقد شارك أكثر من 7500 عسكري من عدة بلدان مثل السنغال وتشاد والبرازيل وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة في دورة هذا العام لمناورات “الأسد الأفريقي” التي يحتضنها المغرب سنويا منذ 2004.

    كما شارك مراقبون عسكريون من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأفريقي ونحو 30 بلدا شريكا في هذا التدريب، الذي أقيم بين 6 و30 يونيو، وهو الأكبر من نوعه في القارة الأفريقية.

    المناورات وهي الأكبر التي تنظم سنويا في القارة الأفريقية جرى معظمها في المغرب ولكن كذلك في تونس والسنغال وغانا. وهدف التدريبات أساسا هو “تطوير مستوى التحضير وكفاءات الجيوش المشاركة وتعزيز قدرات شركائنا”، وفق الجنرال ستيفان تاونسند، المسؤول عن القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة أفريقيا.

    وتضمن برنامج “الأسد الأفريقي 2022” عدة مناورات عسكرية برية وجوية وبحرية، وتمارين للتطهير البيولوجي والإشعاعي والنووي والكيميائي، بالإضافة إلى تدريبات في الإسعاف الطبي والتدخل لأغراض إنسانية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا