الجزائر….طوابير من أجل ‘شكوة’ حليب بعد العرض العسكري وتوزيع الأموال+ فيديو

الجزائر….طوابير من أجل ‘شكوة’ حليب بعد العرض العسكري وتوزيع الأموال+ فيديو

A- A+
  • ساعات قليلة بعد تفاخر عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري بالعرض العسكري الذي شهدته شوارع العاصمة تخليدا للذكرى الستين لاستقلال الجمهورية، وثقت كاميرات المواطنين الجزائريين طوابير طويلة من الجزائريين والجزائريات في انتظار دورهم للاستفادة من “شكوة” حليب من شاحنة تحاول التخفي عن أشعة الشمس والحرارة تحت جذوع شجرة بالشارع العام.

    وحسب مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، والتي نشرتها صفحات جزائرية بتاريخ اليوم الأربعاء، تظهر مواطنين جزائريين يتجمعون حول شاحنة، من أجل الحصول على كيس من الحليب، معلنين عن أسفهم لنقص الضروريات الأساسية وعدم الاستقرار السائد في بلدهم، ومتسائلين عن أي استقلال يتحدث عنه النظام العسكري القائم.
    وتعيش الجزائر أزمة غذائية حادة رغم محاولات إخفائها من طرف النظام وأبواقه، حيث لم تستطع الدولة التي تقدم نفسها كقوة في المنطقة، تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعبها، سواء عبر الإنتاج المحلي ولا حتى عبر الاستيراد لكونها دولة مصدرة للنفط والغاز.
    الفضيحة التي كشفتها مقاطع الفيديو المتداولة، تأتي بعد ساعات فقط من العرض العسكري الذي أقامه الجيش الجزائري والذي شهد حضور رئيسي فلسطين محمود عباس وأيضا قيس سعيد رئيس تونس، وهما الرئيسان اللذان حصلا على أموال بملايين الدولارات من الجزائر في إطار مساعدات تارة، أو هبات ووديعة تارة أخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار الكتب المدرسية لن يطرأ عليها أي تغيير خلال الدخول المدرسي 2023- 2022