بعد إسقاط برلمانيين بالحسيمة المحكمة الدستورية تلغي مقعدين برلمانيين بالدريوش

بعد إسقاط برلمانيين بالحسيمة المحكمة الدستورية تلغي مقعدين برلمانيين بالدريوش

A- A+
  • عاجل: بعد إسقاط البرلمانيين الـ4 بالحسيمة المحكمة الدستورية تلغي مقعدين برلمانيين للاستقلال والبام بالدريوش

    علمت “شوف تيفي” من مصادرها اليوم الأربعاء، أن المحكمة الدستورية قضت بإلغاء مقاعد برلمانية بإقليم الدريوش لكل من عبد المنعم الفتاحي عن حزب الاستقلال و مصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة.
    ويأتي هذا الحكم حسب ذات المصدر، بعد الطعن الذي تقدم به محمد الفاضلي عن حزب الحركة الشعبية، والذي اتهم المترشحين بان حملاتهما الانتخابية شابتها عدد من الخروقات من قبيل عدم احترام التدابير الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا
    وقضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب عبد المنعم الفتاحي والمصطغى الخلفيوي عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي جرى في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابيو المحلية “الدريوش” وأعلن على إثره انتخاب عبد الله البوكيلي وعبد المنعم الفتاحي والمصطفى الخلفيوي أعضاء بهذا المجلس.
    وامرت المحكمة الدستورية بإجراء انتخابات جزئية بخصوص المقعدين اللذين كانا يشغلانهما به، عملا بأحكام المادة 9 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.
    كما أن هذا القرار ينضاف الى الزلزال الانتخابي الذي عرفته منطقة الحسيمة حيث قضت المحكمة الدستورية بإسقاط انتخاب أربعة برلمانيين ينتمون لكل من حزب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر الماضي.
    ورفع الدعوى القضائية المتعلقة بالطعن المرشح عبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
    ويتعلق الأمر، بمقاعد أربعة أفرزتها انتخابات الثامن من شتنبر الماضي بعمالة الحسيمة، كان قد تصدرها حزب الاستقلال ‘نورالدين مضيان’، رئيس الفريق الاستقلالي، بعد حصوله على 22 ألفا و922 صوتا، متبوعا ‘بوطاهر البوطاهري’ عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 19 ألفا و333 صوتا، ثم و’محمد حموتي’ عن حزب الأصالة والمعاصرة بـ14 ألفا و553 صوتا، و’محمد الأعرج’ عن حزب الحركة الشعبية بـ14 ألف و450 صوتا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار الكتب المدرسية لن يطرأ عليها أي تغيير خلال الدخول المدرسي 2023- 2022