وزارة الصحة تعتمد جرعة تذكيرية ضد كورونا لمن يفوق عمرهم 60 سنة

وزارة الصحة تعتمد جرعة تذكيرية ضد كورونا لمن يفوق عمرهم 60 سنة

A- A+
  • قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اعتماد جرعة تذكيرية من اللقاح المضاد لـفيروس كوفيد-19 لضمان الحماية من هذا الفيروس.
    وفي هذا الصدد، وبناء على توصيات اللجنة العلمية، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة –على وجه الخصوص- وكذا الأشخاص البالغين 18 سنة فما فوق، والذين يعانون من عوامل المرض إلى أخذ جرعة تذكيرية من اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة المعززة.
    كما تدعو الوزارة الأشخاص غير المطعمين بشكل كامل إلى الإسراع بأخذ جرعة ثالثة معززة بعد مرور أربعة أشهر من أخذ الجرعة الثانية. أما فيما يخص الأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كوفيد-19 حديثا يمكنهم تلقي جرعة تذكيرية بعد الأسابيع الأربعة التي تلي انتهاء فترة الإصابة بالفيروس.
    هذا، وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامات بشكل سليم في الأماكن العمومية المغلقة والتجمعات البشرية، مع الحفاظ على غسل الأيدي والتباعد الجسدي، ولا سيما خلال مناسبتي عيد الأضحى المبارك والعطلة الصيفية للحفاظ على وضع آمن للجميع وتجنب أي انتكاسة وبائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي