احتفاء خاص بالممثلة إلهام شاهين في ختام النسخة2 للمهرجان الدولي للفيلم بفاس

احتفاء خاص بالممثلة إلهام شاهين في ختام النسخة2 للمهرجان الدولي للفيلم بفاس

A- A+
  • احتفاء خاص بالممثلة المصرية إلهام شاهين في ختام النسخة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بفاس

    احتفى المهرجان الدولي للفيلم بفاس في ختام نسخته الثانية، أمس الخميس، بالممثلة المصرية إلهام شاهين.

  • وحظيت الممثلة المصرية بترحاب كبير من جمهور العاصمة العلمية حيث عبرت، في تصريح للصحافة، عن اعتزازها وسعادتها الكبيرة بالقدوم إلى مدينة فاس العاصمة الروحية والعلمية للمغرب، بحضارتها وثقافتها العريقة.

    وأثنت الفنانة على الطابع التراثي لمدينة فاس ومنارتها العلمية والتاريخية، جامع القرويين.

    وأشارت إلى أنها ألفت زيارة المغرب والمشاركة في عدة تظاهرات فنية وسينمائية حظيت خلالها بالاحتفاء والتكريم لتجربتها الفنية التي تزيد على أربعة عقود.

    كما احتفى المهرجان المنظم بمبادرة من جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع جماعة فاس، بالممثلين المغربيين محمد الشوبي وآمال عيوش والممثل التونسي رؤوف بن عمر.

    وفاز بالجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي ترأس لجنتها المخرج المغربي ادريس اشويكة، الفيلم التونسي “قدحة” لمخرجه أنيس الأسود.

    كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير بمسابقة الأفلام القصيرة التي ترأس لجنتها الكاتب والإعلامي المصري سيد فؤاد، فيلم “رماد” لمخرجه مصطفى فرماتي.

    وعرف المهرجان الدولي للفيلم بفاس عروض أفلام من دول عديدة من بينها المغرب، ومصر، وفرنسا، والعراق، واسبانيا، والسينغال، وتنظيم ورشة في إعداد الممثل، ولقاءات فنية متنوعة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يؤكد انخراط المملكة في دعم بكين في “سياسة الصين الواحدة “