التراكتور ”يتخلص” من نقابة (ODT) وينفي علاقته بها

التراكتور ”يتخلص” من نقابة (ODT) وينفي علاقته بها

A- A+
  • أعلنت قيادة حزب التراكتور، على أن “الحزب لا تربطه أية علاقة أو صلة تنسيق أو تقارب مع أية نقابة”، ليكون هذا القرار إيذانا بالقطيعة مع نقابة الحزب المنظمة الديمقراطية للشغل.

    وشدد الحزب في بلاغ للمكتب السياسي اليوم الجمعة، على أن الحزب “ظل يرسخ عمليا سلوك إيمانه العميق بأهمية استقلالية الفعل النقابي عن العمل السياسي.. منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب، وخلال دورتي المجلس الوطني للحزب السابقتين”، كتبرير لتخليه عن نقابة الـ (ODT).

  • وكانت المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT)، تعمل كذراع نقابي للحزب منذ سنوات بعد اتفاق جرى آنذاك بين قادتها وبين الأمين العام الأسبق للحزب، إلياس العماري، واستمر ذلك في الفترة القصيرة التي تولى فيها حكيم بنشماش ولاية الحزب. لكن هذه النقابة تراجع مستواها على صعيد الانتخابات المهنية، ومع ذلك لم تتخل عن نبرتها الحادة إلى الحكومة.

    “البام” على ما يبدو، لا يريد أن تستحب مواقف هذه النقابة تصريفا لمواقفه هو.

    بالمقابل، دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى “حوار سياسي وديمقراطي وحقوقي مفتوح، حول التحولات السياسية المطلوبة اليوم لربح التحديات الراهنة”.

    هذا الحوار، وفق بلاغ لمكتبه السياسي، اليوم الجمعة، “من شأنه بلورة سبل تعزيز حضور الفاعلين السياسيين والحقوقيين بصورة أكثر فاعلية، وخلق نفس سياسي جديد داخل الساحة الوطنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تسجيل 80 إصابة جديدة بكورونا خلال الأربع و العشرين ساعة الماضية بالمغرب