الوزير بنموسى يطلع على أجواء سير امتحانات البكالوريا بجماعة سيدي بوقنادل

الوزير بنموسى يطلع على أجواء سير امتحانات البكالوريا بجماعة سيدي بوقنادل

A- A+
  • زار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الإثنين، الثانوية التأهيلية “الحسين السلاوي” بالجماعة الترابية سيدي بوقنادل ضواحي مدينة سلا، حيث اطلع على أجواء سير امتحانات البكالوريا (دورة 2022).

    وتندرج زيارة الوزير لهذه المؤسسة التعليمية رفقة مسؤولين بالوزارة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في إطار حرص الوزارة على حسن سير الامتحانات وتقديم الدعم النفسي للتلاميذ في هذه المرحلة الإشهادية المهمة في مسارهم الدراسي.

  • واطلع بنموسى بالمناسبة، على مختلف العمليات التنظيمية داخل هذه المؤسسة التعليمية، من بينها الإجراءات الصحية المتخذة، وتوزيع التلاميذ داخل القاعات، فضلا عن العمليات التي ستواكب تسلم أوراق الامتحانات وتجميعها من أجل إرسالها الى مراكز التصحيح المعتمدة من طرف الأكاديمية.

    وقال الوزير في تصريح للصحافة، على هامش هذه الزيارة، إن تنظيم مثل هذه الزيارات التفقدية الميدانية، يتوخى منه الوقوف على الإجراءات المتخذة وتقديم الدعم المعنوي للتلاميذ، معربا عن متمنياته لكافة المترشحين بالتوفيق في هذه المرحلة الدراسية المهمة، باعتبارها نهاية مسار دراسي، وبداية آخر لاستشراف المستقبل.

    وفي هذا الصدد، ثمن بنموسى المجهودات التي تقوم بها الهيئات التدريسية والتربوية لمواكبة التلاميذ ومساعدتهم على التحضير لهذه المحطة الإشهادية، خصوصا خلال هذه السنة التي عرفت تقديم دعم استثنائي للتلاميذ لمساعدتهم على اجتياز الامتحانات.

    وعلى صعيد متصل شدد الوزير على أهمية تعزيز عمليات المراقبة وزجر الغش، وتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ لاجتياز الإمتحانات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار نسبيا وقطرات خفيفة في السواحل