“أحرار” مراكش يعيدون انتخاب القباج ويشيدون بجهود أخنوش لدعم القدرة الشرائية

“أحرار” مراكش يعيدون انتخاب القباج ويشيدون بجهود أخنوش لدعم القدرة الشرائية

A- A+
  • ”أحرار” مراكش يعيدون انتخاب القباج ويؤكدون على أن رئيس الحكومة يقوم بمجهود كبير لدعم القدرة الشرائية

    أعاد مناضلو حزب “التجمع الوطني للأحرار” انتخاب محمد القباج، عضو المكتب السياسي للحزب، منسقا جهويا لهم على مستوى جهة مراكش آسفي، وهي المهمة التي يتولاها للولاية الثانية على التوالي، وذلك عقب انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب، مساء أمس السبت بمدينة مراكش.

  • وقدم القباج حصيلة عمله للولاية الماضية، مؤكدا أن حزب “الأحرار” على مستوى جهة مراكش آسفي، حقق نتائج متميزة خلال الانتخابات الأخيرة، سواء المتعلقة منها بالتشريعيات أو الجماعية والجهوية، وكذا المرتبطة بالغرف.

    وعلى المستوى الحكومي، ثمن القباج العمل الكبير الذي يقوم به عزيز أخنوش، في إطار مواجهة انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن حزب “الحمامة” يتوفر على مناضلين ومناضلات يستطيعون المساهمة في تجاوز الصعاب، معتبرا أن من يشكك في ذلك مخطئ، داعيا في ذات الوقت مناضلي الحزب إلى ضرورة الالتزام كل من موقعه، بما قدمه الحزب من وعود وإجراءات خلال الحملة الانتخابية، والتي تُرجم عدد كبير منها إلى إجراءات حكومية ضمن البرنامج الحكومي.

    وفي كلمة مماثلة، أكد راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي للحزب، ورئيس المؤتمر أن رئاسة الحكومة تقوم بمجهود كبير على مستوى دعم القدرة الشرائية للمغاربة.

    وأشار ذات القيادي التجمعي أن خصوم الحزب يريدون ثنيه عن تعاقده مع المواطنين، في مجالات الصحة والتعليم وفتح آفاق لتشغيل الشباب، من خلال نقاشات سياسية تدفع إلى الإجهاز على الميزانية بسبب الاستمرار في الحديث عن الدعم لحل أزمة الموجة العالمية لارتفاع الأسعار، قائلا: “إذا أكلنا الميزانية، لن نتمكن من إصلاح منظومة الصحة والتعليم وفتح آفاق في التشغيل”.

    وأكد العلمي أن “الأحرار” مصمم على إصلاح هذه المجالات، وتنفيذ تعاقده، قائلا: “لأنها انتظارات استقيناها من المواطنين أنفسهم ومن الساكنة، في البادية والجبل، وعزيز أخنوش لم يتخل عن واحدة منها”.

    وتجدر الإشارة أن الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الجهوي أطرها بالإضافة إلى راشيد الطالبي العلمي ومحمد القباح، كل من كمال صبري، المستشار البرلماني ورئيس غرفة الصيد البحري بالغرفة الأطلسية الشمالية الوسطى، ومحمد البكوري، رئيس فريق التجمع بمجلس المستشارين، ومريم الرميلي، النائبة البرلمانية ورئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة مراكش آسفي، إضافة إلى سعيد آيت باجا، رئيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: طقس حار في عموم المملكة