”غير بيناتهم”.. هل ورط الملياردير مولاي حفيظ العلمي الوزير بنشعبون ؟

”غير بيناتهم”.. هل ورط الملياردير مولاي حفيظ العلمي الوزير بنشعبون ؟

A- A+
  • في تطور مُثيــر، أثـار إعلان مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، والتي أبرمت عقدا للتغطية الصحية التكميلية مع شركة ” saham assurance”، جدلا واسعا، وسؤالا مركزيا لدى العديد من المتتبعين وهو كيف تمت هذه الصفقة ؟ .. وهل شركة الملياردير مولاي حفيظ العلمي تتوفر فيها شروط الحصول على صفقة وزارة بنشعبون..؟

    ”الصفقة المشبوهة” بين ”بنشعبون” و ”مولاي حفيظ العلمي”، تطرح أسئلة كثيرة قد يجيب عليها الزمن كما أجاب من خلال صفقة القرن لشركة الشخص نفسه عندما كان وزيرا، ببيع شركة التأمين التي يملكها SAHAM لشركة جنوب إفريقية مقابل 1000 مليار وتبين بعد ذلك أن صاحب الصفقة لن يدفع سنتيماً واحداً للدولة المغربية كضرائب عن صفقة البيع .

  • وحسب الوثائق التي تتوفر عليها ”شوف تيفي” فمن خلال الاتفاق المبرم بين الطرفين، سيستفيد بمقتضاه المنخرطون وأسرهم وذوو حقوقهم (الزوج ( ة)- الأبناء دون سن 21 سنة وإلى حدود 26 سنة، في حالة متابعتهم الدراسة ومدى الحياة لمن هم في وضعية إعاقة، ابتداء من 2 يناير 2019 مجانا، من مجموعة من الضمانات.

    وكشف إعلان المؤسسة، أنه في إطار تطويرها المستمر للخدمات، يستفيد منخرطو الشركة على الضمانات من الحصول على تعويض تكميلي، في حالة الإصابة بأمراض مزمنة أو خطيرة ومكلفة أو التعرض لحادثة بالمغرب أو الخارج، وذلك 100 في المائة من الفارق المتبقي بين مصاريف التطبيب والعلاج ونفقات الاستشفاء بالوحدات الصحية، بعد خصم مبلغ التعويض الممنوح من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، على ألا تتجاوز مصاريف التطبيب والعلاج سقف 200 في المائة، من قيمتها المحددة في التعريفة المرجعية الوطنية، وبسقف سنوي يساوي 1.000.000 درهم (مليون درهم) لكل شخص وعن كل مرض، والحصول على تعويضات جزافية في حالات خاصة : ”الولادة، البصريات، تقويم الأسنان، التجهيزات السمعية الطبية، الرنين المغناطيسي…”.

    ”الإعلان نفسه” يضيف، أنه تتم الاستفادة من هذه التغطية الصحية، بإيداع نسخة من ملف المرض مكتمل الوثائق، مصادق على مطابقته للأصل من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي أو من طرف وكيل شركة التأمين ”سهام” لدى كافة الوكلاء العامين للشركة بمختلف ربوع المملكة، مشيرا أن ” المؤسسة تضع عبر وسائلها الإعلامية والتواصلية، بالإضافة للملحق رفقته، كل الوثائق والمعطيات الضرورية لاستفادة المنخرطين وأسرهم من هذه الخدمة، كما تباشر حملة تواصلية بمختلف جهات المملكة قصد التعريف بسلة الخدمات الاجتماعية التي تمنحها للمنخرطين، لاسيما المحاور الخاصة بكل من التغطية الصحية التكميلية والإسعاف الطبي والتقني والقانوني، كما ستقوم لاحقا بتعميم إعلانات تفصيلية ووسائط تواصلية تخص هاتين الخدمتين”.

    ويرى مراقبون أن صفقات ”حصة الأسد” دائما تكون لصالح ”مولاي حفيظ العلمي”، وطريقة الحصول عليها يزيد من شكوك الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والمستثمرين وتساؤلهم واستفسارهم كيف لوزير في الحكومة يستولي على صفقات الدولة ويلعب بأرقام كبيرة لصالح شخصه بالدرجة الأولى ”بلا حسيب أو رقيب” حيث أن المستفيد الأول والأخير من منصبه الوزاري ونفوذه السياسي هي شركته الخاصة ”سهــام” ؟؟

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي