ملتقى طانطان…لقاء للترافع عن الصحراء المغربية

ملتقى طانطان…لقاء للترافع عن الصحراء المغربية

A- A+
  • تحتضن مدينة طانطان، خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و25 شهر يونيو الجاري، الجلسات العلمية لملتقاها الدولي للترافع عن مغربية الصحراء.
    ويعتبر هذا الملتقى، الذي تشرف على تنظيمه جمعية «كفاءات الصحراء»، في إطار مبادراتها الوطنية للدفاع عن قضية وحدتنا الترابية، لقاء فكريا ثقافيا ذي صبغة دولية يروم التعريف بالقضية الوطنية ودحض افتراءات أعداء الوطن بشكل أكاديمي علمي واقعي ورصين، يستحضر الحقائق التاريخية ويقف عند مستجدات القضية وطنيا وإقليميا ودوليا.
    كما يعمل الملتقى، الذي يقام تحت شعار «قضية الصحراء مسؤولية الجميع»، على التطلع للمستقبل على ضوء ما يقدمه المغرب على أرض الواقع من خلال التنمية المستدامة والنهضة الحقوقية، مع بسط ما جاء به النموذج التنموي الجديد، وصولا إلى الاقتراح التاريخي للحكم الذاتي، الذي أصبح محط اهتمام وإشادة من طرف المجتمع الدولي.
    من المنتظر أن يعرف الملتقى، وعلى مدى ثلاثة أيام، حضور دكاترة وأساتذة وباحثين ومهتمين من داخل المغرب وخارجه، في مقدمتهم الدكتورة فاطنة الغازي ما سيعطي لحضورهم هذا قيمة علمية ستساهم في إغناء النقاش حول القضية الوطنية الأولى وتقديم كل البراهين على مغربيتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    زيان يطرد مندوبي وزارة الأوقاف ويرفض إخراج النفايات من المقر الذي كان يحتله