شبيبة الأحرار تستقبل وفدا عن شبيبة حزب الشعب النمساوي بالرباط

شبيبة الأحرار تستقبل وفدا عن شبيبة حزب الشعب النمساوي بالرباط

A- A+
  • الدبلوماسية الموازية….شبيبة الأحرار تستقبل وفدا عن شبيبة حزب الشعب النمساوي بالرباط

    استقبل مكتب الفيدرالية للشبيبة التجمعية يوم أمس الثلاثاء 07 يونيو 2022 وفدا عن شبيبة الحزب الشعبي النمساوي بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الرباط، ترأسه عن الجانبين كل من النائبة البرلمانية ياسمين لمغور نائبة رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ، وNico Marchetti رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية النمساوية-المغربية و نائب رئيس شبيبة الحزب الشعبي النمساوي.

  • وحضر عن الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية كل من يوسف شيري، محمادي توحتوح، منير الأمني، عمر طابيش، نوفل الشراط، الحسين بوشلكة، نوال الناصري وعن شبيبة الحزب الشعبي النمساوي Sabine Hanger, Eva Dohalova, Michael Stellwag, Julia Heinrich, Dorian Rabl, Florian Söllner, Victoria Mayr, Niklas Lierzer, Elisa Pachernik, Claudia Pfeffer, Severin Schön, Sebastien Zahlbruckner, Ivo Radwan, Chiara Marchetti, Louis Frycer.

    ووفق بلاغ صحفي، فقد أبرز الجانبان خلال اللقاء مستوى علاقات التعاون والصداقة الجيدة التي تجمع حزب التجمع الوطني للأحرار بالحزب الشعبي النمساوي ، وأكدا على أهمية تعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

    وركزت مختلف تدخلات أعضاء الفيدرالية على التعريف بالأدوار التي تلعبها الشبيبة التجمعية داخل الحقل الشبابي بالمغرب، إضافة إلى المكانة المعتبرة التي يحظى بها الشباب داخل الحزب ، ما مكنهم من موقع متقدم في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، كما عرف أعضاء الفيدرالية الوطنية للشبيبة بالعمل الهام الذي تقوده الشبيبة على مستوى الديبلوماسية الموازية والذي توج نهاية الأسبوع المنصرم بلقاء مع ممثلي القنصليات بمدينة الداخلة.

    من جهتهم نوه أعضاء شبيبة الحزب الشعبي النمساوي بالدينامية التي يعرفها حزب التجمع الوطني للأحرار والدور الهام الذي يلعبه في تطوير العلاقات مع الحزب الشعبي النمساوي مشيدين كذلك بالعلاقات الجيدة التي تربط المغرب بالنمسا خاصة وبدول الاتحاد الأوروبي بشكل عام .

    كما نظم الجانبان ندوة مشتركة حول سبل تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب عرفت مشاركة عدد من القيادات الشبابية في بعض الجهات إضافة إلى برلمانيين ومسؤولين في الحزب . وشكلت هذه الندوة فرصة كبيرة للحوار المباشر بين الشباب المغربي والشباب النمساوي حول سبل تعزيز روح المبادرة لدى الشباب في أفق بناء جيل جديد من القادة.

    وعبر الجانبان في ختام اللقاء عن رغبتهم في تعزيز وتوطيد العلاقات وتبادل التجارب والخبرات حول القضايا التي تهم الجانبين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مندوبية التخطيط: نمو الاقتصاد الوطني يسجل تباطؤا ملحوظا خلال النصف الأول من2022