لالة العروسة.. ممثلة المضيق تنسحب من المسابقة بعد توعك يدها والمغاربة مستاؤون

لالة العروسة.. ممثلة المضيق تنسحب من المسابقة بعد توعك يدها والمغاربة مستاؤون

A- A+
  • لالة العروسة.. ممثلة المضيق تنسحب من المسابقة بعد توعك يدها والمغاربة مستاؤون من البرنامج

    عبر عدد كبير من المواطنين المغاربة عن استيائهم وغضبهم من مسابقة تضمنها برنامج “لالة العروسة” الذي تبثه القناة الأولى للتلفزة المغربية والتي تدخل بيوت ملايين المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه، لما حملته من رسالة حاطة لكرامة المرأة، عبر تصدير صورة مشوهة للمرأة المغربية.

  • وتناقل نشطاء فيسبوكيون مقطعا من البرنامج المخصص لتشجيع ودعم المتبارين المقبلين على الزواج، لـ”زوجتين متسابقتين يتجاذبان في اتجاهات معاكسة حتى لا تستطيع إحداهما الوصول الى تفاحة ووضعها في سلة” في غياب تام لأبسط شروط السلامة الجسدية، خاصة أن المسابقة عنيفة ولا دخل لها أصلا بمسار البرنامج التهذيبي و”التثقيفي” ربما، وتسببت في تعرض المتسابقة “أميمة” الممثلة لمدينة المضيق، للإصابة في يدها اليسرى، ما اضطرها للانسحاب من هاد (التبرهيش) المسابقة.

    وعلق أحد النشطاء الفيسبوكين المستائين من مسابقة “لالة العروسة”، ” عرفتو علاش سماوه برنامج لالة لعروسة وما سماوهش سي لعريس حيت كون كان لعريس راجل مايديش مراتو لهاد الشوهة”.

    وليست هذه المرة الأولى التي يعبر المغاربة عن استيائهم من هذا التبذير للمال العام في برامج لا تخدم الأهداف النبيلة للإعلام العمومي، ابتداء بالمسؤولية الاجتماعية للإعلام، مرورا بالتثقيف والإخبار، وما يستلزمه الجانب اللوجيستيكي من توفير شروط السلامة الجسدية للأزواج المتنافسين وليس التعرض للإصابة والتوعك.

    ودعا عدد من النشطاء الذين تابعوا الحلقة الى إيقاف هذا العبث والاسفاف في التدني بالذوق العام، البعيد كل البعد عن ما يجب أن يقوم به إعلام القطب العمومي من مهام ووظائف ترتقي بالمشاهد المغربي داخل الوطن وخارجه، الذي يريد ان يشاهد منتوجا مغربيا يشبهه ويعكس صورته لا أن يشوهه ويعبث به.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي