قيوح يعوض مضيان في رئاسة الفريق الاستقلالي في البرلمان مؤقتا

قيوح يعوض مضيان في رئاسة الفريق الاستقلالي في البرلمان مؤقتا

A- A+
  • يواصل الفريق الاستقلالي أداء مهامه داخل المؤسسة التشريعية بدون (رئيسه) نور الدين مضيان، الذي سيضطر إلى مغادرة القبة إلى حين إجراء الانتخابات الجزئية وظهور النتائج، حيث سيتولى عبد الصمد قيوح تدبير شؤون الفريق بصفة مؤقتة.
    جاء ذلك في أعقاب ترؤس نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الاثنين، بمقر الحزب بالرباط، اجتماع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بحضور وزراء الحزب.
    وخُصص الاجتماع للتداول في إلغاء نتائج الانتخابات بدائرة الحسيمة، وانعكاساته على اشتغال الفريق النيابي للحزب بعد تجريد رئيس الفريق، نور الدين مضيان من العضوية بمجلس النواب.
    وخلص الاجتماع إلى تضامن القيادة والفريق مع نور الدين مضيان، والتشبث به ودعمه في خوض”النزال” الانتخابي مجددا بدائرة الحسيمة.
    وكانت المحكمة الدستورية ألغت نتائج الانتخابات بدائرة الحسيمة، التي فاز فيها أربعة نواب برلمانيين، بسبب عدم احترام حالة الطوارئ الصحية خلال التجمعات الانتخابية واعتماد صور منفردة في الملصقات.
    ويتعين على هؤلاء النواب، وهم نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومحمد الأعرج، رئيس لجنة العدل والتشريع بالمجلس ذاته، ومحمد حموتي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، و بوطاهر البوطاهري، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن يخوضوا مجددا غمار الانتخابات بالحسيمة في غضون 90 يوما.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تدرس مواصلة دعم مهنيي النقل الطرقي في شهر شتنبر المقبل