خارجية فلسطين تمنع ديبلوماسييها من التصريح بمواقف مخالفة للتوجهات الرسمية

خارجية فلسطين تمنع ديبلوماسييها من التصريح بمواقف مخالفة للتوجهات الرسمية

A- A+
  • بعد انزلاقات سفير فلسطين بداكار. خارجية فلسطين تمنع ديبلوماسييها من التصريح بمواقف مخالفة للتوجهات الرسمية

     

  • على إثر التصريحات المخالفة للموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية حول الوحدة الترابية للمغرب التي أدلى بها السفير الفلسطيني بداكار، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية تصدر دورية إلى جميع السفراء تمنعهم من الإدلاء بتصريحات تعبر عن مواقف شخصية مخالفة للمواقف الرسمية الفلسطينية.

    يأتي هذا القرار عقب خرجة إعلامية للسفير الفلسطيني في داكار، على موقع إليكتروني محلي، حول الوحدة الترابية للملكة.

    كما خرجت ممثلية المملكة في السنغال، والتي انتقدت في بيان حقيقة نشر الجمعة أن الخرجة الإعلامية المؤسفة لهذا الدبلوماسي المقيم في دكار:“مؤسفة لأنها مليئة بالانزلاقات والانحرافات، بل وحتى مخالفة للمواقف الرسمية لمسؤوليه الهرميين“، وفق ما ورد في وسائل إعلام سينغالية.

    وجاء في بيان الحقيقة إن “التعليق بطريقة مغرضة، بعد عامين، ومن دكار، حول استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل، يبين كون هذه الخرجة أقل ما يمكن وصفها وهي أنها غريبة وغير متوقعة وتثير تساؤلات حول دوافعها الحقيقية، والأجندة التي تتأسس عليها والواقفين وراءها… وعلاوة على ذلك .. فهذا الديبلوماسي لا يتردد في التلميح إلى ما أسماه “قوة عظمى !!!“..،.

    وأضاف أنه “إلى جانب الإخلال بالمبادئ الأساسية للتحفظ واحترام الدول ذات السيادة، ولا سيما من جانب الدبلوماسي، فإن المواقف المعبر عنها واللغة المستخدمة تفتقر بشدة إلى اللباقة والدبلوماسية بشكل صرف، وتندرج في إطار الجدل الصبياني”.

    وأوضح أنه “بالإضافة إلى الطبيعة السيادية للمواقف المغربية، فإن هذه المواقف تم توضيحها وإبلاغها بشكل كاف، ولا سيما إلى أعلى السلطات الفلسطينية، وهذا في إطار المشاورات القبلية، والتي يفترض ألا يتجاهلها الدبلوماسي المعني!“

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البيضاء….بنكيران يرشح نائبه العماري للانتخابات الجزئية بعين الشق