تونس….مناورات عسكرية ضخمة بمشاركة المغرب والجزائر و13 دولة

تونس….مناورات عسكرية ضخمة بمشاركة المغرب والجزائر و13 دولة

A- A+
  • تحتضن تونس الأسبوع المقبل، التمرين البحري متعدد الأطراف “فونيكس إكسبراس 2022″، بمشاركة 13 دولة بالإضافة إلى المغرب و تونس، وليبيا وموريتانيا والولايات المتحدة الأميركية ومصر واليونان وإيطاليا وبلجيكا والمملكة المتحدة وإسبانيا ومالطا، والجزائر وفق بيان لوزارة الدفاع التونسية.
    ويهدف هذا التمرين العسكري إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين دول المتوسط في مجال تبادل المعلومات والسلامة البحرية وسيعرف مشاركة الأسطول السادس للبحرية الأميركية، بالإضافة إلى تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم وحسن استعمالهم للمنظومات والمعدات وتطوير مهاراتهم والتنسيق للتصدّي للأعمال غير المشروعة بالبحر وخاصّة منها الإرهاب البحري وتهريب الأسلحة والمخدرات”.
    من جهة ثانية، أوضحت أصوات مغاربية، نقلا عن موقع تابع لوزارة الدفاع الأميركية، إن القوات البحرية المشاركة في “فونيكس إكسبراس 2022″، ستجري مجموعة من العمليات المشتركة في تونس العاصمة وفي عرض المتوسط مبرزا أن التمرين العسكري غايته تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
    هذا، وعرفت نسخة العام الماضي مشاركة 130 ضابطا أجنبيا و4 بواخر عسكرية تونسية وخمس بواخر عسكرية أجنبية، بينها قوات تابعة للقيادة الأميركية لأفريقيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية