بنخضرة: نفتخر بما وصلت إليه المرأة التجمعية و النجاح سيحالف حكومة عزيز أخنوش

بنخضرة: نفتخر بما وصلت إليه المرأة التجمعية و النجاح سيحالف حكومة عزيز أخنوش

A- A+
  • قالت أمينة بنخضرة، الوزيرة السابقة والقيادية بحزب “التجمع الوطني للأحرار”، أن النجاح سيكون حليف الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، مؤكدة أن محطة المؤتمر الوطني السابع، الذي انعقد في مارس الماضي، أعطت انطلاقة لدينامية جديدة للحزب عنوانها “مسار التنمية”.

    وأكدت أمينة بنخضرة، التي كانت تتحدث، أمس السبت، خلال انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن الحكومة أطلقت عددا من المشاريع التي تصب في اتجاه بناء مغرب ديمقراطي اجتماعي، تحت رعاية الملك محمد السادس.

  • وتابعت كلامها بأن عمر الحكومة الحالية هو 6 أشهر فقط وأنه أمامها أربع سنوات ونصف من العمل من مدة الولاية الحكومية، معبرة عن قناعتها بأن النجاح سيكون حليف الحكومة الحالية.
    وأضافت بأن هناك عددا من البرامج الهيكلية التي أطلقتها الحكومة على غرار “فرصة” و “أوراش” وبرامج أخرى لها علاقة بتعزيز وتنمية الاستثمارات، وكذا تتنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية بسرعة.

    بنخضرة، التي ترأس كذلك منظمة المرأة التجمعية، عبرت عن افتخارها بالمكانة التي وصلت إليها المرأة اليوم. وتابعت: “… داخل الحزب قمنا بعمل كبير في الخمس سنوات السابقة، وسنواصل عمل القرب والإنصات التي باشرتها، وسنقوم بدعم برامج تقوية مساعدة المرأة لندفعها للانخراط بشكل أكبر في العمل السياسي لتصل إلى مناصب القرار”.

    وتابعت قائلة” “حزب التجمع الوطني للأحرار يضم أول امرأة حصلت على منصب وزيرة المالية في تاريخ المغرب، كما أنه لأول مرة في تاريخ العمل السياسي بالمغرب نجد مناضلتين من الأحرار عمدتين في أكبر المدن، ولدينا كذلك 13 برلمانية، مما يعني أن المرأة في التجمع الوطني للأحرار تحضى بموقع جد مهم يعكس أدوارها في المجتمع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عيد الشباب:التزام راسخ للملك محمد السادس لتعزيزمشاركةالشباب في السياسةوالاقتصاد