بعد زيارته لموسكو.. غوتيريس يتفقد ضواحي كييف اليوم الخميس

بعد زيارته لموسكو.. غوتيريس يتفقد ضواحي كييف اليوم الخميس

A- A+
  • يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الخميس 28 أبريل، ضواحي كييف، بوتشا وإيربين وبوروديانكا، التي شهدت انتهاكات نسبها الأوكرانيون إلى الجيش الروسي الذي يواصل هجومه في شرق وجنوب أوكرانيا، بينما اتهم الاتحاد الأوروبي الأربعاء موسكو بـ”الابتزاز” بعدما أوقفت توريد الغاز إلى بولندا وبلغاريا بينما يواصل الغربيون جهودهم لتسليح الأوكرانيين ضد روسيا.
    ووصل غوتيريس إلى أوكرانيا قادماً من موسكو حيث ناشد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقف إطلاق النار “في أقرب وقت ممكن”.
    كما قال الأمين العام إنه “قلق من التقارير المتكررة عن جرائم حرب محتملة”، مؤكداً أنها “تتطلب تحقيقاً مستقلاً”.
    لكن على الأرض تكثف القوات الروسية هجومها خصوصاً في منطقة خاركيف وفي دونيتسك (شرق)، حسبما ذكرت هيئة أركان القوات الأوكرانية صباح الخميس.
    أسابيع عصيبة
    وأعلنت أوكرانيا، الأربعاء 27 أبريل، أنها تتوقع “أسابيع عصيبة للغاية” في مواجهة الجيش الروسي”الذي حشد قواته لشن هجوم كبير في شرق” البلاد الذي باتت السيطرة عليه تشكل أولوية لموسكو.
    وحذر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في بيان نشره عبر “فيسبوك”، “أمامنا أسابيع عصيبة للغاية”، داعياً مواطنيه إلى “الصمود والوحدة” بعد أكثر من شهرين على بدء الغزو الروسي لبلادهم، وأضاف، “لسوء الحظ سنخسر المزيد من الجنود قبل أن ننتصر”، مشيراً إلى أنه “سيكون هناك المزيد من الدمار ومن الجرحى”، وأن الجيش الروسي “الذي صار يدرك هزيمته الاستراتيجية، سيحاول إلحاق أكبر قدر ممكن من المعاناة” بالجنود الأوكرانيين الذين حثهم على “الصمود”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي