مصر.. السجن المؤبد على الرجل الثاني في تنظيم جماعة الإخوان

مصر.. السجن المؤبد على الرجل الثاني في تنظيم جماعة الإخوان

A- A+
  • قضت محكمه جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد على محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين (سابقا).
    ويأتي هذا الحكم حسب وسائل إعلام مصرية، بعد إعادة محاكمة عزت في القضية المعروفة إعلاميا في مصر بـ “اقتحام الحدود الشرقية”.

    ويحاكم في هذه القضية أيضا 28 عضوا من قيادات جماعة الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى .

  • وتعود وقائع القضية إلى عام 2011، خلال أحداث ثورة يناير، عندما جرى اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على عدد من المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني، لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية”، وفقا لما ورد في أمر الإحالة .

    ومحمود عزت هو الرجل الثاني في تنظيم الاخوان المسلمين بعد المرشد المسجون حاليا محمد بديع، وتولى أعمال المرشد عقب القبض على بديع في أغسطس من عام 2013 بعد أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وظل مختفيا وهاربا من السلطات الأمنية حتى تم القبض عليه عام 2020 داخل إحدى الشقق السكنية في حي التجمع الخامس الراقي شرق القاهرة، ومثل القبض عليه ضربة قاصمة لتنظيم الاخوان، حيث انقسمت الجماعة بعدها إلى معسكرين يتنازعان على سلطتها عبر قياداتها المقيمة في إسطنبول ولندن .

    وتصنف الحكومة المصرية جماعة الإخوان “تنظيما إرهابيا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي