بنموسى:مغادرة 331 ألف تلميذ كل سنة الدراسة تؤثر سلبا على مؤشرات التنمية ببلادنا

بنموسى:مغادرة 331 ألف تلميذ كل سنة الدراسة تؤثر سلبا على مؤشرات التنمية ببلادنا

A- A+
  • بنموسى: مغادرة 331 ألف تلميذ كل سنة الدراسة تؤثر سلبا على مؤشرات التنمية ببلادنا

    أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن “إصلاح منظومة التربية والتكوين تحتاج إلى نفس طويل وتظافر جهود كل الفاعلين والالتقائية في تدخلاتهم بالنجاعة المطلوبة، والإرادة المشتركة في دعم هذا الإصلاح”.

  • وكشف بنموسى، في كلمة أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء 12 أبريل عن أعطاب منظومة التربية والتكوين، التي وصفها المسؤول الحكومي بأنها “تسجلنا في مراتب متأخرة في مؤشر قياس جودة التعلمات، وعلى رأسها الهدر المدرسي، إذ أن حوالي 331 ألف تلميذة وتلميذ يغادرون كل سنة الفصول الدراسية، مشيرا إلى أنها، تؤثر سلبا على مؤشرات التنمية ببلادنا، بالنظر للارتباط الوثيق بين واقع المنظومة التعليمية، وتموقع المغرب في مراتب التنمية البشرية”.

    وشدد بنموسى على أهمية “الاستثمار في إكساب المتعلم المهارات والكفايات اللازمة التي تمكنه من الانفتاح والاندماج في الحياة العملية والمشاركة الفاعلة في الأوراش التنموية للبلاد، بما يحقق تقدم المجتمع وتطوره”.
    وأشار في ذات السياق إلى أنه “أصبح من اللازم، وبشكل لا يقبل التأخير، ربط الإصلاح بالفصول الدراسية، وبتأثيره المباشر على المتعلمات والمتعلمين، وسط تحدي الجودة الذي نراهن عليه، وهو في صدارة الأولويات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زلزال انتخابي لأول مرة في تاريخ بالمغرب.. المحكمة الدستورية تسقط دائرة الحسيمة