تغريم رئيس الحكومة البريطاني بسبب خرقه لتدابير جائحة كورونا

تغريم رئيس الحكومة البريطاني بسبب خرقه لتدابير جائحة كورونا

A- A+
  • قررت الحكومة البريطانية، فرض غرامة مالية على رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير ماليته ريشي سوناك، لانتهاكهما تدابير مكافحة كورونا بين عامي 2020 و2021.

    وقالت الحكومة في بيان، اليون الثلاثاء، إن “رئيس الوزراء ووزير المالية تلقيا إخطارا اليوم بأن الشرطة تعتزم فرض غرامات مالية عليهما، لخرقهما قواعد الحجر الصحي المتعلقة بمكافحة كورونا في دوائر السلطة”، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

  • ولم تكشف السلطات البريطانية عن حجم الغرامات المالية، حتى الساعة (13: 25 بتوقيت غرينيتش).

    ووجهت اتهامات إلى جونسون بإقامة حفلات في داونينغ ستريت (مكتب رئيس الوزراء البريطاني) خلال فترة الإغلاق الصحي بين عامي 2020 و2021.

    وبعد هذا الإعلان، طالب زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر، رئيس الوزراء بالاستقالة.

    وكانت شرطة لندن أعلنت في وقت سابق إصدار 20 غرامة بحق أشخاص ومسؤولين في الحكومة لخرقهم قواعد مكافحة كورونا خلال فترة تفشي الوباء داخل المملكة المتحدة.

    وبدأ تحقيق شرطة لندن بعد إجراء سو غراي، كبيرة موظفي الحكومة، تحقيقا داخليا خلص إلى “فشل القيادة وأخطاء أحكامها” عبر تنظيم بعض قادتها “تجمعات غير مبررة ” تخللها “استهلاك مفرط للكحول خلال العمل” في الفترة بين ماي 2020 وأبريل2021.

    وأثبت التحقيقات الداخلية أن رئيس الوزراء جونسون قد حضر ثلاثة تجمعات منها على الأقل، وسبق أن اعترف أمام نواب البرلمان بأنه ارتكب خطأ لكنه استبعد تقديم استقالته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي