الوزيرة بنعلي تهاتف البرلمانيين بعد “تقريعها” من طرف زعماء الأغلبية

الوزيرة بنعلي تهاتف البرلمانيين بعد “تقريعها” من طرف زعماء الأغلبية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن ديوان ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، قام بالاتصال بعدد من النواب البرلمانيين، يخبرهم عن استعداد الوزيرة ومساعديها استقبالهم في الوقت الذي يرونه مناسبا، سواء بمكتب الوزيرة أو بمقر البرلمان.
    وتفاجأ العديد من النواب بالاتصال الهاتفي للوزيرة ليلى بنعلي، خاصة أن الأسبوع الماضي شهد احتجاجات مباشرة لرؤساء الفرق البرلمانية على الوزيرة بنعلي لرفضها الحضور للبرلمان، عبر التأجيل المتكرر للاجتماعات المعنية بالطاقة والمحروقات باللجان الدائمة بالبرلمان.
    وجاء احتجاج رؤساء الفرق البرلمانية، على الوزيرة بنعلي، بعد تأجيلها اجتماعا حول الطاقة والمحروقات في الدقيقة 90 الأسبوع الماضي، لكن احتجاج رؤساء الفرق البرلمانية، دفع بزعماء الأغلبية الحكومية لمطالبة ليلى بنعلي التفاعل مع البرلمانيين والحضور للجان الدائمة.
    هذا، وسيعقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة يوم الأربعاء 13 أبريل 2022، على الساعة الثانية عشرة زوالا، لدراسة “برنامج عمل الحكومة والإجراءات المواكبة لتنزيل الاستراتيجية الطاقية في أفق تعزيز الأمن الطاقي”، وأيضا “استغلال الغاز الطبيعي بالمغرب، ونتائج أعمال التنقيب لاستخراج الغاز الطبيعي بعدد من جهات المملكة والوقوف على المجهودات المبذولة في مجالي الإنتاج والتسويق لهذه المادة الحيوية المستخرجة لعدد من الآبار التي تم البدء باستغلالها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الموسيقار مارسيل خليفة يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى في الرباط