النعم ميارة يتباحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب

النعم ميارة يتباحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب

A- A+
  • أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الخميس بالرباط مباحثات مع باتريسيا يوميات كوساك ، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، هم ت سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما ذات الصلة بالعمل البرلماني.

    وذكر بلاغ لمجلس المستشارين اليوم الجمعة، أن الجانبين ثمنا خلال هذا اللقاء المستوى المتميز للعلاقات الاستراتيجية متعددة الأبعاد التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي في إطار الشراكة الأوروبية المغربية من أجل الازدهار المشترك.

  • وأفاد البلاغ بأن ميارة أكد بهذه المناسبة، على الدور الذي يضطلع به مجلس المستشارين بحكم تركيبته المتنوعة في تعزيز الحوار بين المغرب والاتحاد الأوروبي، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من خلال عمل اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب الاتحاد الأوروبي الذي يروم مواكبة التعاون الحكومي بين الجانبين، وعبر احتضان منتديات ونقاشات حول مواضيع ذات طابع اجتماعي،اقتصادي، مهني ومجالي.

    وشدد على ضرورة توسيع مجالات هذه الشراكة لتستجيب للمتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية وللتداعيات التي فرضتها جائحة كوفيد19.

    كما رحب رئيس مجلس المستشارين بالتقدم المحرز على مستوى تنفيذ برنامج التوأمة المؤسساتية بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي عبر تنظيم ندوات وورشات تهدف لتقاسم الخبرات والتجارب مع برلمانات أوروبية شريكة، داعيا إلى توسيع هذه الشراكة المؤسساتية لتشمل مجالات هامة وعلى رأسها الشباب والاستثمارات والطاقات المتجددة ومناخ الأعمال والرقمنة.

    ومن جانبها نوهت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط بالسياسة الناجعة التي نهجتها المملكة المغربية في مجال تدبير جائحة كوفيد19 وتداعيتها وتعزيز السيادة الصحية للمغرب.

    وأكدت كوساك على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لعلاقاته مع المملكة باعتبارها شريكا استراتيجيا في جميع مجالات التعاون، وعلى مستوى تعزيز التعاون الثلاثي: أوروبا – المغرب – إفريقيا، معبرة عن الرغبة في توطيد هاته العلاقات وتوسيعها، لتشمل مختلف القضايا الأساسية المشتركة والراهنة، كالرقمنة والأمن الصحي والغذائي، والبيئة والمناخ والطاقات المتجددة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية