المعارضة: تأجيل مناقشة أسعار المحروقات بالبرلمان استصغار لأدوار ممثل الأمة

المعارضة: تأجيل مناقشة أسعار المحروقات بالبرلمان استصغار لأدوار ممثل الأمة

A- A+
  • استنكر الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية عن المعارضة، لتأجيل الحكومة مناقشة أسعار المحروقات بمجلس النواب، معتبرا أنها تتهرب من هذا الملف “في الوقت الذي يكتوي المواطن بنيران غلاء الأسعار”.

    وأكد رشيد حموني رئيس الفريق، أن جلسة لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن التي كان مقررا أن تنعقد اليوم الإثنين بغرض مُساءلة الحكومة حول مواضيع ترتبط بالطاقة وارتفاع أسعارها وتأثير ذلك على القدرة الشرائية للمواطنين، وحول التدابير الواجب اتخاذها لأجل تفادي تفاقم الأوضاع، قد تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، بعد مراسلة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

  • وسجل حموني أن فريق التقدم والاشتراكية، عبر عن قلقه إزاء تهرب “الحكومة من واجب المثول أمام المؤسسة التشريعية، وهروبها إلى الأمام، واختبائها من مواجهة الرأي العام، في ظل لحظة دقيقة تتسم بظروفٍ اقتصادية واجتماعية صعبة، فإنه يعتبر أنَّ هذا السلوك الحكومي ينطوي على استصغارٍ لأدوار البرلمان وممثلي الأمة”.

    و وصف حموني تأجيل الاجتماع بأنه “سلوكٌ يفتقد إلى الحِسِّ السياسي والتواصلي والتدبيري اللازم لمواجهة الظروف الحرجة، كما أنه يضرب بعرض الحائط مبدأ التعاون والتكامل الضروريين بين الحكومة والبرلمان الذي يُشكل فريق التقدم والاشتراكية جزءا من مكوناته ضمن موقع المعارضة الوطنية الديمقراطية، البناءة والمسؤولة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السكوري يتباحث مع كاتبة الدولة البرلمانية بالوزارة الاتحادية الألمانية