دبي…الفتيت يلتقي نظيره الإسباني بعد انتهاء الأزمة بين المملكتين

دبي…الفتيت يلتقي نظيره الإسباني بعد انتهاء الأزمة بين المملكتين

A- A+
  • التقى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الثلاثاء بمدينة دبي الإماراتية، مع نظيره الإسباني فيرناندو غريندي مالاسكا، حيث يعتبر أول لقاء بين وزيري داخلية البلدين منذ الأزمة الدبلوماسية بين المملكتين، بسبب الصحراء المغربية وتهريب زعيم البوليساريو بهوية مزورة للدخول إلى إسبانيا.

    ووفق وكالة أوروبا بريس التي اعتمدت على مصادرها الخاصة، فالوزيران التقيا على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري للتحالف الأمني الدولي في دورته الرابعة بدبي، حيث تبادل الطرفان حديثا وديا، بعد أزيد من 10 أشهر من القطيعة، إذ يأتي اللقاء بعد تأكيد إسبانيا مؤخرا عن موقفها الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

  • هذا، ويشارك الفتيت في هذا التحالف، الذي انطلق رسميا في 2017، ويعتبر التحالف بمثابة مجموعة عمل دولية تروم مكافحة التطرف والجرائم العابرة للقارات بمختلف أشكالها من أجل تعزيز أمن وسلامة الدول الأعضاء وهي الإمارات العربية ، وإيطاليا ، وإسبانيا، والسنغال، وسنغافورة، والبحرين، وإسرائيل.

    وتندرج مشاركة المملكة المغربية في فعاليات الدورة الرابعة لهذا التحالف في إطار ترسيخ العلاقات بين الدول الأعضاء خاصة في مجال الحماية من المخاطر الإلكترونية وسبل تعزيز الوقاية الاستباقية من جرائم التطرف والإرهاب العابر للدول.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي