ناديةفتاح تستقبل رئيس مجموعةالبنك الدولي لتعزيز دعم جهود المغرب في مجال التنمية

ناديةفتاح تستقبل رئيس مجموعةالبنك الدولي لتعزيز دعم جهود المغرب في مجال التنمية

A- A+
  • نادية فتاح تستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي لتعزيز دعم جهود المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

    استقبلت نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية ، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 ، ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي ، الذي يزور المغرب خلال يومي الأربعاء والخميس.

  • وشكل هذا الاجتماع فرصة للمسؤولين لمناقشة التزام مجموعة البنك الدولي بدعم ومواكبة ديناميات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها المغرب، بالإضافة إلى التحضير للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستعقد في مراكش في عام 2023.

    وبهذه المناسبة ، رحبت الوزيرة بجودة الشراكة النموذجية الطويلة الأمد التي تربط المملكة المغربية بمجموعة البنك الدولي.

    واستعرضت أهم المشاريع الإصلاحية ذات الأولوية التي يضطلع بها المغرب لتعزيز الانتعاش الدينامي وتعزيز صمود الاقتصاد ، مستشهدة ، في هذا الصدد ، بخطة الإنعاش الاقتصادي التي يدعمها صندوق محمد السادس للاستثمار، وحماية وإصلاح القطاع العام.

    وفي هذا السياق ، تمت دعوة البنك الدولي لزيادة تعزيز دعمه المالي والفني لديناميات الإصلاحات التي بدأتها الحكومة.

    بالإضافة إلى ذلك ، شكرت ناديا فتاح مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على ثقتهما في المغرب من أجل تنظيم اجتماع 2023 السنوي بنجاح. بعد أول تأجيل.

    من جانبه ، أكد ديفيد مالباس ، على استعداد البنك الدولي لتعزيز دعمه لجهود المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والاستراتيجية الفعالة للمملكة من أجل انتعاش الاقتصاد. معربا عن استعداد مجموعة البنك الدولي لتقديم الدعم المالي والفني لمختلف مشاريع الإصلاح ذات الأولوية التي تنفذها المملكة.

    كما أعاد المسؤولان التأكيد على التزامهما وإرادتهما المشتركة لتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بنجاح ، والمقرر عقدها في مراكش في أكتوبر 2023.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    حزن في عائلة قيوح الاستقلالية.. وفاة الحاج علي قيوح عميد السياسيين بتارودانت