زيلينسكي: أي تسوية مع ر.وسيا ستُعرض على استفتاء شعبي

زيلينسكي: أي تسوية مع ر.وسيا ستُعرض على استفتاء شعبي

A- A+
  • قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أي «تسوية» في إطار المفاوضات مع روسيا لوضع حد للنزاع ستُعرض على استفتاء شعبي في أوكرانيا.
    وأكد زيلينسكي مساء أمس الاثنين، خلال مقابلة مع وسيلة إعلامية أوكرانية عامة قائلا: “فسرت لكل المجموعات التفاوضية: عندما تتحدثون عن كل هذه التغييرات التي ستدرج في اتفاق محتمل وقد تكون تاريخية سنعرضها على استفتاء”. وأضاف «الشعب يجب أن يدلي برأيه في أشكال معينة من التسويات. وفحوى (هذه التسويات المحتملة) رهين بمناقشاتنا” مع الروس.
    وتحدث زيلينسكي مطولا عن مسألة حلف شمال الأطلسي المحورية التي أقر في الفترة الأخيرة بأن بلاده لن تتمكن من الانضمام إليه. وقال أدركنا جميعا ذلك. نحن غير مقبولين (في الحلف) لأنهم (أعضاء الحلف) يخافون من روسيا. هذا كل ما في الأمر. ويجب أن نهدأ ونقول : “حسنا، يجب إعطاء ضمانات أمنية أخرى”
    وشدد على وجود “دول في حلف شمال الأطلسي تريد أن تكون ضامنة لأمن (أوكرانيا) ومستعدة لبذل كل ما ينبغي على الحلف القيام به لو كنا أعضاء فيه. وأظن أن هذه تسوية طبيعية”.
    وكرر أن هناك حاجة الى عقد لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأي صيغة كانت من أجل وقف الحرب. وقال: “باعتقادي أنه من دون هذا اللقاء من المستحيل أن نفهم تماما ما هم (الروس) مستعدون لفعله من أجل وقف الحرب” المستمرة منذ 24 فبراير الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي