الحكومة تعول على المزروعات الربيعية وتقييد التصدير لانخفاض أسعارالموادالفلاحية

الحكومة تعول على المزروعات الربيعية وتقييد التصدير لانخفاض أسعارالموادالفلاحية

A- A+
  • تفاؤل كبير يسود أعضاء الحكومة بعد الأمطار الأخيرة، التي ستساهم بشكل كبير في دعم برنامج المزروعات الربيعية والصيفية، ما سيمكن من تحقيق تموين بجميع المنتوجات الفلاحية لجميع الأسواق بكل جهات المملكة.
    ووفق آخر المعطيات القادمة من وزارة الفلاحة والصيد البحري، فالحكومة لم تقيد تصدير الطماطم فقط بعد ارتفاع الأسعار وإنما مواد فلاحية أخرى، مثل الحمص وغيره، حيث وصلت توجيهات للسلطات المختصة بأن الاولوية هي للسوق الداخلي في المواد الفلاحية التي تتغير أثمنتها بسرعة.
    وأوضح مصدر مطلع، أن أسعار الطماطم ستنخفض في الأسواق الوطنية، لكن ليس في يومين كما قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ولكن بعد أسبوعين على الأقل، مشيرا أن منبع التفاؤل الكبير ليس في تقييد التصدير وإنما بسقوط الأمطار الأخيرة ولو أنها تأخرت عن الموعد لكنها ستفيد بشكل كبير المزروعات الربيعية والصيفية.
    وكان عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالي، قد قال في البرلمان إبان تقلده لوزارة الفلاحة في عز أزمة كورونا ” أن برنامج المزروعات الربيعية والصيفية للخضروات، الذي يعد برنامج تدخل هيكلي في مجال الفلاحة وأثبت أهميته، مكن من تحقيق تموين كامل لجميع المنتوجات الفلاحية لجميع الجهات، محققا بذلك نجاحا مهما في ظل ظرفية جد صعبة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”