بنعبد الله: الوضع الذي يمر منه المغرب صعب جدا بسبب الحرب على أ.وكرانيا و الوباء

بنعبد الله: الوضع الذي يمر منه المغرب صعب جدا بسبب الحرب على أ.وكرانيا و الوباء

A- A+
  • اعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن الوضع الذي يمر منه المغرب والعالم صعب جدا، جراء سنتين من كوفيد-19، بسبب التراجعات الكبيرة التي عرفها الاقتصاد الوطني والعالمي، وحتى بسبب حرب ر.وسيا على أ.وكرانيا، التي توقع أن تكون لها آثار وخيمة على المملكة.

    وأبرز بنعبد الله في مداخلة له، اليوم السبت، أثناء أشغال الدورة الثانية عشرة للجامعة الشعبية تحت شعار “مقاربات في ظل رهانات الدولة الاجتماعية الجديدة والتداعيات الاقتصادية الراهنة”، على أن من يعاني مباشرة من هذه التداعيات ليست الفئات الغنية بل هي الفئات التي تعيش صعوبات كبيرة.

  • وأوضح بنعبد الله، أن انتشار كورونا أثر سلبا على الحياة السياسية والديمقراطية، للشعوب، وأنه بسبب الأوضاع السيئة والسلبية، والكارثية والاستثنائية، التي يعرفها العالم على مستويات متعددة، فإن عددا من القيادات السياسية في أقطار مختلفة، جعلت من هذا الوضع الاستثنائي جسرا من أجل التضييق على مجال الحريات والمؤسسات، وعلى الحياة الديمقراطية السوية.

    وحذر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، من تداعيات الحرب بين ر.وسيا وأ.وكرانيا على العالم، مشيدا بالموقف الذي اعتمده المغرب حيال الأزمة ال.روسية الأ.وكرانية، واصفا إياه بالموقف الصائب والوجيه والمتزن”.

    وقال بنعبد الله: “ليس على المغرب أن يسقط في الخطأ وأن ينساق وراء أي كان، لأن عددا من الأطماع اليوم والصراعات لمن يريد السيطرة على العالم، والتي وجدت مسرح أو.كرانيا اليوم، قد تجد مسرحا آخر غدا، ونحن الشعوب المستضعفة والبلدان الموجودة في ظل هذه الأوضاع، دائما نكون الضحية الأولى لكل هذه الأمور”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فاجعة خريبكة…دعوات للتبرع بالدم والمساهمة في إنقاذ عشرات الجرحى