إسبانيا تعلن إرسال شحنة ‘معدات عسكرية هجومية’ إلى ‘المقاومة الأوكرانية’

إسبانيا تعلن إرسال شحنة ‘معدات عسكرية هجومية’ إلى ‘المقاومة الأوكرانية’

A- A+
  • أعلن رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، وتحت ضغط من المعارضة اليمينية، إرسال بلاده “معدات عسكرية هجومية” إلى “المقاومة الأوكرانية”، على الرغم من معارضة حليفه اليساري الراديكالي بوديموس.
    وقال سانشيز في كلمة أمام مجلس النواب “كما أرى أن هناك مجموعات (سياسية) تشكك في التزام الحكومة” بالمشاركة في المساعدة العسكرية لأوكرانيا، “أود أيضا أن أعلن لكم أن إسبانيا سترسل معدات عسكرية هجومية إلى المقاومة الأوكرانية”.
    وكان رئيس الوزراء الإسباني الذي لم يذكر تفاصيل عن عدد ونوع الأسلحة التي سيتم تسليمها إلى كييف، يشير إلى انتقادات من حزب المعارضة اليميني الرئيسي، حزب الشعب ، الذي اتهم الحكومة اليسارية الثلاثاء بعدم “الارتقاء إلى مستوى الظروف” و”الاختباء وراء الاتحاد الأوروبي”.
    حتى الآن، اقتصر سانشيز بالفعل على الإشارة إلى أن مساهمة إسبانيا سوف تمر عبر مساعدات بقيمة 450 مليون أورو أعلنها قادة الاتحاد الأوروبي الأحد.
    كما كرر الأربعاء أنه حتى لو قرر إرسال الأسلحة مباشرة لكييف، فإن “الرد الأوروبي المنسق والموحد” على الغزو الروسي لأوكرانيا لا يزال يبدو بالنسبة له الموقف “الأكثر ملاءمة”.
    وأعلنت الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء عن تعزيز مهمتها في لاتفيا بإرسال 150 جنديا إسبانيا يضافون إلى 350 جنديا موجودين بالفعل في هذا البلد المطل على بحر البلطيق، في إطار القرار الذي اتخذه الناتو لتعزيز قوته المتواجدة على الجانب الشرقي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مشروع قانون لتوحيد الأعمال الاجتماعية لموظفي الإدارات العمومية