الـ CDT تطالب الحكومة بتأمين حاجيات المغرب من المحروقات والتجاوب مع مقترحاتها

الـ CDT تطالب الحكومة بتأمين حاجيات المغرب من المحروقات والتجاوب مع مقترحاتها

A- A+
  • طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بتأمين الحاجيات الوطنية من الطاقة البترولية واستئناف تكرير وتخزين البترول بمصفاة سامير، والتجاوب الإيجابي مع مقترحات القوانين المقدمة من طرف المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين.

    و دعت النقابة الحكومة ، إلى حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، والتدخل الفوري من أجل وضع حد للزيادة المهولة في أسعار المواد الأساسية والمحروقات.

  • وحملت النقابة في بيان ختامي لمجلسها الوطني الحكومة مسؤولية تنامي منسوب الاحتقان الذي تعرفه الساحة الاجتماعية، قبل أن تدين بشدة ما وصفته بـ”الهجمة الشرسة على الحريات العامة والحريات النقابية، والاستمرار في مسلسل تسريح العمال والتضييق على العمل النقابي”.

    وطالبت الحكومة، بالحفاظ على مناصب الشغل وإرجاع المطرودين وتحمل مسؤوليتها في فرض احترام قانون الشغل، ووضع حد لكل الانتهاكات، والتعاطي الإيجابي مع مطالب الطبقة العاملة في إطار حوار اجتماعي مؤسسي جاد ومسؤول يفضي إلى تعاقدات اجتماعية، ونتائج ملموسة تستجيب لتطلعات الطبقة العاملة وعموم المواطنين.

    وشددت النقابة على ضرورة سحب مشروع القانون التنظيمي للإضراب من مجلس النواب، وإحالة كل مشاريع القوانين ذات الطابع الاجتماعي على طاولة الحوار الاجتماعي من أجل التوافق حولها، ورفض كل المشاريع والمخططات الجاهزة التي ترمي إلى تكريس الهشاشة وخلق المرونة في عالم الشغل، وتستهدف المس بالمكتسبات تحت غطاء الإصلاح،(التقاعد، التعاقد، مدونة الشغل،…).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شركة OPPO تدعم الجمعيات المحلية وتنظم بطولة كرة القدم لتأكيد الالتزام المجتمعي