قضاء هولندا يدين المعتدين على رموز المغرب ويلتمس عودة السير العادي لقنصليتيه

قضاء هولندا يدين المعتدين على رموز المغرب ويلتمس عودة السير العادي لقنصليتيه

A- A+
  • كشف مصدر دبلوماسي لقناة “شوف تيفي ” أنه في أعقاب الهجوم الذي قام به مجموعة من الأفراد الذين اقتحموا القنصليتين العامتين للمملكة المغربية، في شهري يناير ومارس 2021، بمدينتي أوتريخت ودنبوش الهولنديتن، وذلك في انتهاك صارخ لاتفاقية فيينا ذات الصلة بحُرمة البعثات الدبلوماسية.

    و أضاف ذات المصدر أن القضاء الهولندي قال كلمته في الواقعتين يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، حيث أخذت المملكة المغربية علما بالحُكم المذكور.

  • وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن هذه القضية بين مكتب المدعي العام الهولندي والشخصين المُعتدييْن، إذ وإدراكا منه لخطورة الأفعال المقترفَة، أدان القاضي المُكلف، المُعتدييْن بالمنسوب إليهما من “أعمال غير قانونية التي استهدفت رموز الأمة المغربية” بالقنصليتين المغربيتين.

    كما أصدر القاضي حكما بالسجن “مدة سبعة أيام “مع إعطائه أوامر قضائية للشخصين المُهاجمين “بعدم الاقتراب من القنصليتين العامتين لمدة عامين”، واصفا سلوكهما بأنه “غير مقبول”.

    و أفاد مصدرنا أن القاضي، أكد على أن عمل القنصليتين المغربيتين يجب أن يعود إلى سيره الطبيعي، من أجل الاستجابة لطلبات الجالية المغربية المقيمة بهولندا.
    هذا ويبقى، الحكم السالف الذكر حسب المصدر ذاته، حكما ابتدائيا وليس نهائيا، إذ سيكون موضوع استئناف من طرف المدعي العام الهولندي، مع كل ما يعنيه ذلك من احتمال تشديد العقوبة الصادرة في حق المُدانيْن خلال المرحلة الابتدائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة يرصد مخالفات منافية للخبراء المحاسبين