البام يدعو النظام الجزائري إلى التجاوب مع الدعوة الملكية المسؤولة والصريحة

البام يدعو النظام الجزائري إلى التجاوب مع الدعوة الملكية المسؤولة والصريحة

A- A+
  • البام يدعو النظام الجزائري إلى التجاوب مع الدعوة الملكية المسؤولة والصريحة بما يخدم مصلحة الشعبين

    دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بعدما ثمن حرص الملك على رعاية روابط علاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين المغرب والجزائر، (دعا) النظام الجزائري، ، والأحزاب وكل القوى الحية الجزائرية إلى تغليب منطق الحكمة والتعقل والروابط المشتركة، ورد التحية بأحسن منها، ومن تم التجاوب مع هذا الخطاب المسؤول والصريح، بما يخدم مصلحة ومستقبل الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري.

  • وفي موضوع ما بات يعرف بملف اتهام المغرب بالتجسس، باعتبارها زوبعة “مصنوعة” موضوعا وتوقيتا، وبأجندة أطراف مجهولة، استندت على جهات إعلامية وحقوقية معروف بعدائها للمغرب، اعتبرها أعضاء المكتب السياسي عقب اجتماعه المنعقد يوم أمس الأربعاء، في بلاغ، فرصة للإشادة العالية بأدوار مختلف المؤسسات الدستورية الوطنية، وباقي المؤسسات التي تسهر ليل نهار، تحت قيادة الملك محمد السادس، على حماية أمن المغرب وسلامته، ومواصلة مساره التقدمي وبصمته الدولية، منددين بلجوء خصوم وأعداء نجاح المغرب لهذه الوسائل الدنيئة كمحاولة فاشلة لفرملة تقدمه وريادته داخل المنطقة، آخرها رعاية جلالة الملك شخصيا لاتفاق تحول المغرب لقبلة وحيدة لصناعة لقاح كورونا داخل إفريقيا.

    وفي موضوع تطورات جائحة “كورونا” والتحديات المتنوعة التي عادت تطرحها من جديد على بلادنا، أعضاء المكتب السياسي تثمينهم للجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس على مستوى “التلقيح”، حيث تمكنت بلادنا من تلقيح أزيد من 10 مليون مواطن مجانا. غير أنه مع الأسف، في مقابل كل النجاحات التي حققتها بلادنا مند بداية الجائحة، لا تزال تقابل بقرارات ارتجالية وعشوائية من الحكومة، تنم عن افتقاد حكومتنا لتصورات “على الأقل” متوسطة المدى لمواجهة أي تطورات، بدل القرارات العشوائية التي لا تزيد سوى في تعقيد الوضع وإرباك المواطنين.

    وأكد البلاغ أن محاصرة انتشار “الفيروس” بين المواطنين يتطلب التركيز بقوة على التوعية والتواصل مع المواطنين، ثم الحرص على تطبيق التدابير الاحترازية، وليس الاقتصار على إغلاق أبواب المدن وأبواب الرزق على المواطنين، مجددا دعوته لجميع ، المواطنات والمواطنين، إلى واحترام التدابير الصحية الموصى بها، وكذلك المزيد من اليقظة والتآزر والتضامن لمواجهة كل التحديات التي لا تزال تطرحها كورونا علينا جميعا.

    وبخصوص موضوع تقرير لجنة النموذج التنموي، فقد جدد أعضاء المكتب السياسي تقديرهم الكبير لهذا العمل التشاركي الهام، وللجهد الوطني المقدم من مختلف مكونات اللجنة، وكذلك باقي الأطراف والشركاء ومختلف المساهمين في إنجاز هذا العمل الوطني الاستراتيجي، مؤكدين أن مضامين هذا التقرير شكلت أحد المراجع الهامة التي استند عليها البرنامج الانتخابي للحزب.

    ختاما، وفيما يخص الشأن الحزبي الداخلي، والاستعدادات الجارية لمحطات الاستحقاقات المقبلة، فقد اطلع أعضاء المكتب السياسي على آخر الترتيبات، لاسيما تلك المتعلقة بانتخابات مجلس النواب، والتقدم الكبير جدا في عملية الترشيحات، منوهين كذلك بالمنهجية التي انكبت بها قيادة الحزب على تدبير ملف ترشيحات النساء برسم اللائحة الجهوية لانتخابات مجلس النواب، واعتماد مسطرة ترشيح تضمن الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع.

    وفي نفس سياق الاستعداد لمختلف الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فقد عين المكتب السياسي رسميا سمير كودار مديرا عاما للحملة الانتخابية المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي