المديرية الجهوية للصحة بمراكش تنفي خبر وفاة 5 مرضی مصابين بكوفيد جراء انقطاع O2

المديرية الجهوية للصحة بمراكش تنفي خبر وفاة 5 مرضی مصابين بكوفيد جراء انقطاع O2

A- A+
  • المديرية الجهوية للصحة بمراكش تنفي خبر وفاة 5 مرضی مصابين بكوفيد جراء انقطاع الأوكسجين

    نفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، خبر وفاة خمسة أشخاص مصابين بكوفيد. 19 جراء انقطاع الأوكسيجين بمستشفى ابن زهر بمراكش.
    وأكدت المديرية في بلاغ لها اليوم الخميس أنه بعد القيام ببحث في الموضوع وإجراء كافة التحريات، ثبت أن هذا الخبر كاذب وعار من الصحة.
    ومن أجل تنوير الرأي العام، أفادت أن مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأكسجين بقدرة 200لتر/الدقيقة وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مكعب بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أية حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية، كما سيتم تزويد المستشفى بمولد إضافي.

  • وعليه، فان المديرية الجهوية للصحة تدين وبشدة مثل هذه التصرفات التي تخلق الفزع والخوف في صفوف المواطنات والمواطنين خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها البلاد.

    كما تؤكد المديرية الجهوية أن الأطر الصحية بجهة مراكش أسفي، بجميع فئاتها، معبأة، تعمل، مشكورة، ليل نهار، وتبذل قصارى جهدها من أجل محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أومن حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية