أخنوش من دمنات.. هدفنا مساعدة الساكنة للعمل في الفلاحة والسياحة

أخنوش من دمنات.. هدفنا مساعدة الساكنة للعمل في الفلاحة والسياحة

A- A+
  • أخنوش من دمنات.. هدفنا مساعدة الساكنة للعمل في الفلاحة والسياحة وتأسيس صناعة تقليدية بالمنطقة وهذا ما يقوم به وزراء الأحرار

    قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ”كان لي الشرف إعطاء انطلاقة مبادرة 100 يوم 100 مدينة من منطقة دمنات ”

  • وأضاف أخنوش في كلمة بمناسبة زيارة ميدانية اليوم الخميس، ”إقليم أزيلال وخاصة منطقة دمنات عزيزة بزاف وكان لي شرف زيارتها خمس مرات ..أعرف هذه المنطقة كثيراً، وهي منطقة نائية تحتاج المزيد من التنمية ويجب إدماجها في البرامج الكبرى للتنمية”.

    وتابع رئيس التجمعيين ”دمنات فيها البركة” لأن انطلاقة مبادرة 100 يوم 100 مدينة كانت من هنا واليوم البرنامج ناجح مشيرا إلى أن ”مؤهلات هذه المدينة كثيرة، فهي تتمتع بفلاحة متنوعة (الزيتون، التفاح، جوز الهند، الزعفران)، كما تتوفر المنطقة على مادة الخروب وسأدرس مع قطاع المياه والغابات في المستقبل إمكانية تأهيلها”.

    وأكد أخنوش سـ”نشجع الساكنة في إطار استراتيجية ’الجيل الأخضر’ على الاهتمام بزراعة الخروب لأنها مطلوبة في المستقبل ومطلوبة كذلك في عدد من الصناعات بأوروبا ”، لافتا بالقول ”هدفنا هو مساعدة الساكنة للعمل في المجال الفلاحي والسياحي، وأيضا لتأسيس صناعة تقليدية خاصة بالمنطقة، وهذا ما يقوم به وزراء الأحرار”.

    وأوضح رئيس التجمع الوطني للأحرار أن :”ندرة الماء لا يمنع من ممارسة الأنشطة الفلاحية، إذ نعمل على إيجاد بدائل وحلول، ومحطة تحلية مياه البحر باشتوكة أيت بها خير دليل على العمل الذي نقوم به في هذا الصدد”، قاطعا وعدا مع ساكنة المنطقة بـالقول ”سنعمل على إيجاد حلول وأماكن صالحة للزراعة وتسمح بتجميع المياه”.

    وأشار أخنوش في ذات الكلمة :”في برنامج الأحرار طالبتم بعدد من المطالب أبرزها المساهمة في استقرار الأطر الصحية بالمنطقة، توفير سيارات الإسعاف، توفير المزيد من التخصصات الطبية بالمنطقة، إحداث منطقة صناعية، تحسين حالة المسالك الطرقية وتشجيع السياحة الجبلية ودعم الجمعيات والتعاونيات وغيرها، هذه أولوياتكم وليس برنامج الحزب”، مؤكدا أن ”دمنات أصبح إسمها مرتبطا ببرنامج 100 يوم 100 مدينة، وأنا سعيد بالتواجد بينكم”.

    وختم رئيس الحزب قائلا:”أعدكم بأننا سنعمل جاهدين على تنزيل برنامج الأحرار، لأنه التزام بيننا وبينكم لأننا نتوفر على أطر وكفاءات كثيرة قادرة على أجرأة هذه الأولويات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة