التوقيع على 9 اتفاقيات لتفعيل مشروع Cap Excellence”

التوقيع على 9 اتفاقيات لتفعيل مشروع Cap Excellence”

A- A+
  • جرى يوم الإثنين 26 يوليوز بالرباط، توقيع 9 اتفاقيات تتعلق بتفعيل مشروع “Cap Excellence”، وذلك، من جهة، بين وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، و ممثلي الجمعيات المهنية.

    ويندرج مشروع ” Cap Excellence”في إطار خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني المقدَّمة أمام الملك محمد السادس، في 4 أبريل 2019 ، وفي إطار تفعيل مخطط التسريع الصناعي الذي يجعل من الموارد البشرية والكفاءات مؤهلا أساسيا لاجتذاب الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات.

  • وصرح حفيظ العلمي بأن ” المغرب مدين بسمعته كإحدى أكثر المنصات الصناعية تنافسية في العالم، إلى حد كبير، ليده العاملة المؤهلة.

    وبفضل العناية الملكية ، فإنه يُرتقب أن تسمح مدن المهن والكفاءات – التي سيتم إحداثها عبر مختلف الجهات – للموارد البشرية بمواكبة التقدم الصناعي وتطور الابتكار اللذَّين تشهدهما القطاعات الأكثر تقنية”. وذكّر في هذا الشأن أيضا “بالأهمية الكبرى التي يوليها النموذج التنموي بالمغرب للتكوين كخيار استراتيجي، من خلال التأكيد بالخصوص على دور الحكامة والجودة وتنويع العروض الملائمة الاحتياجات سوق الشغل”.

    وتروم الأهداف التي يتوخى مشروع ” Cap Excellence”تحقيقها من خلال إبرام هذه الاتفاقيات التسع تأهيل عروض التكوين الخاصة بقطاع السيارات والطيران وترحيل الخدمات (الأوفشورينغ) والنسيج، علاوة على تجهيز مدن المهن والكفاءات الأربع من خلال سلاسل صناعية تعليمية مُصغرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : تنقيلات الدقيقة 90 من طرف الوزيرة بوشارب تسائل العثماني