المغرب لم يتجسس على ماكرون و هناك شبكات في فرنسا و دول أخرى معادية للمغرب

المغرب لم يتجسس على ماكرون و هناك شبكات في فرنسا و دول أخرى معادية للمغرب

A- A+
  • نفى شكيب بنموسى، ممثل المملكة المغربية بفرنسا، اتهام المغرب باقتناء تطبيق “بيغاسوس” أو استخدامه، أو حتى استخدام أي تطبيق مماثل.
    و حسب الحوار الذي أجرته معه أسبوعية “le journal du dimanche” الفرنسية، فقد أكد بنموسى، على أن المغرب مستعد للتوقيع على اتفاقيات دولية في مجال استخدام البرمجيات، و أوضح السفير المغربي بفرنسا أنه أمام غياب أاي دليل ملموس يفند إقحام المغرب في هذه القضية، فإن الجهات التي تتهم المغرب هي من عليها أان تقدم الأدلة ذات الصلة بالموضوع .
    و أشار بنموسى إلى أن منظمة العفو الدولية سبق لها هي الأخرى وأن اتهمت المغرب بالتجسس على الصحافيين باستخدام مثل هذا التطبيق، و ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إقحام المغرب في مثل هذه الافتراءات.
    وخلال إجابته عن سؤال حول العلاقات الفرنسية-المغربية أمام هذا المستجد، و ما إذا كان هناك توتر، أكد بنموسى أن العلاقات بين البلدين تربطها أواصر تاريخية و إنسانية و ثقافية، غير أنها علاقة تتجدد على ضوء التطورات التي يعرفها كل بلد على حدا في ظل التحديات الجديدة التي يفرضها السياق العام الوطني و الدولي، مجددا تأكديه أن المغرب لم يتجسس على ماكرون و لا على رئيس الوزراء السابق ولا على أعضاء الحكومة. معتبرا أن هذا الافتراء الواهي يدخل في ما وصفه بوجود جهات و شبكات بفرنسا و بلدان أخرى معادية للمغرب، تهدف إلى زعزعة استقراره، وهذا أمر مرفوض قطعا.
    و لم يفت سفير المملكة المغربية بفرنسا الإشادة بمنجزات المغرب ونجاحاته في إفريقيا، و هو أمر لم يرق لأعداء الوطن، في إشارة واضحة منه إلى الجارة الجزائر، حيث أوضح أن أعداء الوطن يختارون الوقت المناسب لتصريف سمومهم، متسائلا لماذا هذا الوقت بالذات، و هو السياق الذي يحرز فيه المغرب تقدما ملموسا في مختلف المجالات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..المغرب ينجح في​ تلقيح​ أكثر من 40 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا