إسقاط التزكية للترشح من القياديين الإخوان المتابعين قضائيا يشعل “البيجدي”

إسقاط التزكية للترشح من القياديين الإخوان المتابعين قضائيا يشعل “البيجدي”

A- A+
  • بأغلبية كبيرة، أسقطت لجان الترشيح المحلية والإقليمية بحزب العدالة والتنمية، منتخبي الحزب المتابعين أمام محاكم جرائم الأموال بسبب الخروقات المدرجة في تقارير مفتشية الداخلية والمجلس الاعلى للحسابات.

    ووفق معطيات حصلت عليها “شوف تيفي” فاللقاء المرتقب للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية نهاية الاسبوع الجاري، سيخصص لمناقشة قضية الإطاحة بشكل كامل، بمنتخبي الحزب المتابعين بملفات ثقيلة أمام القضاء، حيث تم توقيف عدد من رؤساء الجماعات التابعين للحزب من طرف المحاكم الإدارية.

  • وحسب المعطيات ذاتها، فالحزب يعيش على وقع صراع كبير بين الأجنحة المشكلة للتنظيم، حيث لازال صراع المحسوبين على تيار بنكيران وكذا تيار العثماني للحصول على منصب وكيل اللائحة في الانتخابات المنتظرة خريف السنة الجارية، حيث التنافس على أشده بين جميع الراغبين في الحصول على منصب منتخب سواء بالبرلمان او بالمجالس المحلية.

    المعطيات ذاتها، أوضحت بأن العربي بلقايد القيادي في حركة التوحيد والإصلاح وعضو الأمانة العامة للبيجدي، والذي يشغل منصب عمدة مراكش، تفاجأ هو الآخر بسقوطه من لائحة المتنافسين على منصب وكيل لائحة الحزب بمراكش، حيث برر أعضاء لجنة الترشيح المحلية للحزب بمراكش، بأن العربي بلقايد هو الآخر متابع أمام القضاء وأنه لم يحصل على البراءة.

    ومن بين الأسماء المقصية من الترشح، العربي بلقايد عمدة مراكش، وكذا صالح المالكوي عمدة أكادير، وكذا محمد ادعمار عمدة تطوان، بالإضافة إلى عمدة الرباط محمد الصديقي وآخرون، بينهم رؤساء جماعات قروية وحضرية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد: أجواء حارة نسبيا في عموم المملكة