وهبي يلقن الدروس لبرلمانيي البيجيدي حول مفهوم الديمقراطية كممارسة

وهبي يلقن الدروس لبرلمانيي البيجيدي حول مفهوم الديمقراطية كممارسة

A- A+
  • أثارت مداخلة عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ضغينة برلماني حزب العدالة والتنمية الجلسة العامة لمجلس النواب، للتصويت على عدد من مشاريع القوانين والنصوص التشريعية الجاهزة.

    ووجه وهبي نقدا لاذعا لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني الذي وضع مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب في الحكومة وصوت أعضاء فريقه البرلماني بالرفض مما ينعكس سلبا على مفهوم الديمقراطية كممارسة.

  • وانتفض برلمانيوالبيجيدي في وجه وهبي حيث وصفه بالديماغوجية وانه يسير بالتيليكوموند، ما دفع وهبي الى المطالبة بالاعتذار من هذه الاهانة.

    وتجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب يعقد في هذه الأثناء، جلسة عمومية للتصويت على مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وذلك بعدما جرت المصادقة عليه بالأغلبية داخل لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بذات المجلس.

    يذكر أن أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة المنتمون إلى حزب العدالة والتنمية تشبتوا بموقف التصويت ضد قانون تقنين الاستعمالات الطبية والصناعية للكيف، فيما يجري حديث أن هناك احتمالية قبول التعديلات التي جاءت بها الحكومة من قبل 20 نائبا من البيجيدي، ورفض ما تبقى، فيما سيصوت باقي الأعضاء ضد ذات مشروع القانون.

    شوف تيفي،المغرب،البرلمان،وهبي،العدالة والتنمية

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نبيلة منيب تحضر بالبرلمان وتطرح سؤالا على نزار بركة حول ندرة المياه