وصول ملايين الجرعات تشجع تغطية الفئات العمرية فوق 40 سنة قبل يونيو

وصول ملايين الجرعات تشجع تغطية الفئات العمرية فوق 40 سنة قبل يونيو

A- A+
  • علق مسؤول بوزارة الصحة العمومية على الشحنات المهمة للقاح الخاص يكوفيد 19، التي وصلت مؤخرا، بأنه مؤشر على توسيع استفادة المواطنين من التطعيم ضد فيروس كورونا، ليشمل الفئات العمرية فوق الـ 40 سنة.

    وأضاف المصدر ذاته في حديث مع “شوف تيفي” بأن هدف تغطية الفئة العمرية فوق الـ 40 سنة، يعد أحد الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للتلقيح، مشيرا بأن تلقيح الفئة العمرية لأزيد من 40 سنة، سيمكن من تخفيف كبير في القيود المتعلقة بكورونا خلال الصيف المقبل.

  • هذا، واستقبل مطار محمد الخامس اليوم الأربعاء، طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية، تحملان على متنهما مليون جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم، في انتظار التوصل بـ 5 مليون جرعة من الصين قبل نهاية الشهر الجاري، حيث تتواصل عملية التلقيح ضد الفيروس حسب المحدد، بعد استئناف شامل لعملية التطعيم.

    وأعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح ضد (كوفيد – 19) لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و50 سنة.

    ودعت الوزارة، في بيان، لها أمس الأحد، كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر