العثماني : المغرب يضع القضية الفلسطينية في مستوى القضية الوطنية

العثماني : المغرب يضع القضية الفلسطينية في مستوى القضية الوطنية

A- A+
  • أكد سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المغرب حكومة وملكا وشعبا، بقيادة الملك واضحة وثابتة ولا تتغير فيما يخص دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الموقف الرسمي للمغرب هو أن القدس هي عاصمة فلسطين.

    وأشار العثماني خلال كلمته بالمهرجان المنظم عن بعد لدعم الأقصى من طرف حزب العدالة والتنمية قبل قليل، إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق التحية على دفاعه عن القدس، موضحا خلال كلمته بأنه لامساومة في القدس، وأن الجميع متعبئ للدفاع عن أولى القبلتين، وهو ما تؤكده المبادرات الإنسانية للملك محمد السادس.

  • ورد العثماني على كلمة لخطيب مسجد القدس عكرمة صبري الذي قال لاتتركونا بفلسطين والقدس لوحدنا قائلا ” نحن سنفعل ما في جهدنا حتى لانترككم لوحدكم قدر المستطاع”، مشيدا بالإنتفاضة المباركة للفلسطينيين دفاعا عن الاماكن المقدسة.

    وأضاف العثماني أن قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى هي بالنسبة للمغاربة أولوية الأوليات، مشيرا إلى الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس أبو مازن، حيث قال الملك محمد السادس”بأن المغرب يضع القضية الفلسطينية في مستوى القضية الوطنية الأولى للمغاربة وهي الصحراء المغربية التي نعرف أهميتها بالنسبة للسيادة الوطنية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حزب النهضة الإسلامي يتهم الرئيس التونسي بـ”الانقلاب على الثورة والدستور”