أصحاب المقاهي غاضبون من الضرائب ويطالبون بتمديد ساعات العمل إلى 11 ليلا

أصحاب المقاهي غاضبون من الضرائب ويطالبون بتمديد ساعات العمل إلى 11 ليلا

الجمعية المغربية لأرباب المقاهي

A- A+
  • يعقد المهنيون أصحاب المقاهي والمطاعم الأماني بأن تُقوم الحكومة بالإفراج عن قرارات للتخفيف من حدة الأزمة التي يعيشوها مهنيو القطاع؛ من بينها تمديد ساعات العمل إلى غاية الحادية عشر ليلا.

    ونشر المهنيون في قطاع المطعمة تدوينة عبر صفحتهم الرسمية بالفيسبوك :” إلى حدود الساعة البلاغ الحكومي الذي يخص المقاهي والمطاعم هو الإشعارات الضريبية التي يجب أداؤها قبل نهاية الشهر.. سد القهوة و خلص الضريبة”

  • ووفقا لما ذكره محمد عبد الفضل، منسق الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، في تصريح لـ”شوف تيفي” اليوم الأحد، فإن هناك انتظار من مهنيي القطاع لكي “تجاوب الحكومة مع مراسلاتنا ومطالبنا والمتمثلة في الرجوع إلى العمل إلى غاية الساعة 11 ليلا “.

    وأبرز عبد الفضل، فإنه “ابتداء من اليوم الأحد القادم فإن المغرب يعرف إضافة الساعة إلى توقيت غرينيش، واستمرار توقيت العمل إلى غاية الثامنة، سيضطر عددا المهنيين إلى إغلاق محلاتهم في واضحة النهار خاصة نحن مقبلون على فصل الصيف”، مشيرا إلى أن “القطاع لم يعد قادرا على تحمل المزيد من تشديد الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة في ظل غياب دعم للمهنيين”.

    وأبرز أن “المهنيين تفاجؤوا خلال هذه السنة بإخضاعهم لنفس قيمة الضرائب التي كانوا يؤدونها سنة 2019 قبل الجائحة، دون مراعاة للظروف الصعبة والمراسلات التي قدمت في هذا الشأن”، مؤكدا على أن “المطالبة بتمديد التوقيت العمل إلى غاية 11 ليلا والتخفيف من إجراءات الضرائب من هي فقط من أجل بقاء عمل هذه المقاهي والمطاعم للحيلولة دون إفلاسها”، موردا أن “النصف الأول من سنة 2021 عانى المهنيون من أزمة كبيرة امتدت منذ حلول الجائحة السنة الماضية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بيراميدز يصل الخميس إلى المغرب و 22 لاعبا في لائحته لمواحهة الرجاء