بنشعبون: نعمل على توسيع مخطط التغطية ضد الكوارث

بنشعبون: نعمل على توسيع مخطط التغطية ضد الكوارث

A- A+
  • أفاد وزير الاقتصاد والمالية ، محمد بنشعبون ، بأن مخطط التغطية ضد تداعيات الأحداث الكارثية، والذي يحكمه القانون رقم 110-14 ، دخل حيز التنفيذ سنة 2020 ، والذي يجعل من الممكن الآن تغطيته.

    وقال الوزير في كلمة بمناسبة افتتاح النسخة السابعة من ملتقى الدار البيضاء للتامين اليوم الأربعاء، “نحن نعمل بالفعل على توسيع نطاق هذا المخطط ليشمل السكان ضد الأوبئة أو غيرها من المخاطر الناشئة مثل المخاطر الإلكترونية أو المخاطر الناجمة عن تغير المناخ مثل الجفاف”.

  • ويُعقد ملتقى الدار البيضاء للتأمين، في نسخته السابعة هذا العام، في الفترة من 31 مارس، إلى 1 أبريل 2021 ، تحت شعار “التضمين في التأمين القدرة على مواجهة الأوبئة” .

    وأوضح محمد بنشعبون، أن الجائحة أظهرت أنه لم يعد مسموحًا بإهمال المخاطر ، لأن احتمالية حدوثها منخفضة ، أو أن الأولوية تعطى للتنمية الاقتصادية، بغض النظر عن استمراريتها

    كما أكد الوزير في نفس الخطاب أن “الأضرار التي تسببها الكوارث المناخية بشكل مباشر وغير مباشر مكلفة للغاية ويجب دمجها في نموذجنا التنموي. ويجري التفكير على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة من أجل إنشاء خطط تغطية جديدة ضد المخاطر الناشئة ، مثل الأوبئة ومخاطر الإنترنت والجفاف. ”

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فرنسا تفرض قيودا جديدة بسبب الطفرة الهندية لكورونا