طرد منصف السلاوي من رئاسة كبريات شركات الأدوية بأمريكا بتهمة “التحرش الجنسي”

طرد منصف السلاوي من رئاسة كبريات شركات الأدوية بأمريكا بتهمة “التحرش الجنسي”

A- A+
  • أُقيل منصف السلاوي ، كبير العلماء في عملية تطوير لقاح كوفيد التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية أثناء إدارة دونالد ترامب ، كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani Bioelectronics  بسبب مزاعم التحرش الجنسي “المثبتة”.

    و جاءت إقالة  السلاوي من قبل مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميث كلاين GSK” ، المساهم الأكبر في جالفاني ، في بيان لها الأربعاء، بعد استلام رسالة “تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي”.

  • وقال البيان إن هذا السلوك “حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا في شركة جلاكسو سميث كلاين”, حيث أمضى السلاوي 30 عامًا في GSK ،وأشرف على تطوير اللقاح.

    وقال البيان أنه “عند استلام الرسالة ، بدأ مجلس الشركة على الفور تحقيقًا مع شركة محاماة ذات خبرة للتحقيق في الادعاءات, وأن التحقيق في سلوك الدكتور السلاوي أكد المزاعم وهو مستمر”.

    من جهتها كشفت إيما وينسلي ، الرئيس التنفيذي لشركة GSK ، في رسالة إلى الموظفين ، عن طرد السلاوي ، وقالت: “على المستوى الشخصي ، أشعر بالصدمة والغضب من كل هذا ، لكنني حازمة, وأريد أن أوضح أن التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه “.

    وكتبت أيضًا أن GSK ستحذف اسم السلاوي من مركز البحث والتطوير التابع لها في روكفيل وميرلاند ، والذي سيتم تغيير اسمه, الذي كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

    “Galvani Bioelectronics” هي شركة أبحاث طبية تركز على تطوير الأدوية الإلكترونية الحيوية لعلاج الأمراض المزمنة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة تلقي القبض على شخص متورط في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين