الرباط : قروض للراغبين في الانتقال من المدن نحو الريف والضواحي

الرباط : قروض للراغبين في الانتقال من المدن نحو الريف والضواحي

A- A+
  • تتميز حياة البشر في العصر الحديث بظاهرة الترحال من المدن نحو الضواحي والأرياف، حيث تظهر الإحصاءات أن نسبة السكان في المدن حول العالم ارتفعت من 30% سنة 1950 إلى 55% سنة 2018، لكن في السنوات الأخيرة ومع تزايد الوعي بالصحة واهتمام الناس بأنماط العيش أضحت الهجرة عكسية من المدن الصناعية نحو الأرياف الطبيعية.

    تحول الترحال من المدن نحو البوادي، انطلق في بادئ الأمر من وسط المدن نحو الضواحي، حيث زاد الطلب على العقار الموجود في الضواحي والمراكز الصاعدة، أكثر من العقار الذي يتواجد داخل المدن، خاصة وتطور وسائل النقل والبنية التحتية اللازمة للإقامة.

  • هذا، و تستعد مجموعة القرض الفلاحي للمغرب لإطلاق قروض لفائدة الراغبين في مغادرة المدن والاستقرار بالبوادي، حيث أشار طارق السجلماسي رئيس مجلس إدارة المجموعة أن هذه الأخيرة ستطلق في الأسابيع المقبلة منتوج “اقتناء مزرعة” موجه لسكان المدن الراغبين في العودة إلى القرية.

    وأوضح السجلماسي، وفق لاماب، أن سبب القرار يعود إلى طلب استثنائي لاقتناء مزارع صغرى، وأنه نوع من الميل لدى البعض إلى العودة إلى العالم القروي لاقتناء منازل أو مزارع صغيرة، حيث أبرز السجلماسي أن المجموعة باعتبارها همزة وصل بين العالم الحضري والقروي تهدف من خلال القرار إلى إخراج عرض جديد يأخذ في الاعتبار الواقع السوسيولوجي للمغرب.

    وكشف أن المجموعة ستجعل من اقتناء المزارع الصغرى بالعالم القروي منتوجا خاصا مثل القرض العقاري، وسيتاح للزبون المجال لاقتناء مزرعة بنفس معايير اقتناء منزل بالمدينة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه