اليازيدي.. تدوينة قيوح تلزمه بتقديم الاستقالة من نيابة رئيس مجلس المستشارين

اليازيدي.. تدوينة قيوح تلزمه بتقديم الاستقالة من نيابة رئيس مجلس المستشارين

A- A+
  • هاجم القيادي التجمعي عبد الرحمان اليازيدي في تصريح ل “شوف تيفي” عبد الصمد قيوح النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين، داعيا إياه إلى تقديم الاستقالة من منصبه بعد تدوينته المتهورة التي ادعى فيها توقيع الرئيس الأمريكي الجديد على مرسوم آخر يؤكد سيادة المغرب على صحرائه.

    وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة قائلا “إن ما قام به قيوح من موقعه كنائب لرئيس مؤسسة دستورية يشكل فضيحة سياسية مكتملة الأركان تنم عن جهل عميق لصاحبها بتوجهات الدبلوماسية المغربية وبدواليب السلطة الفيدرالية الأمريكية، مما يفرض عليه اليوم التحلي بالشجاعة السياسية وتقديم استقالته من منصبه رفعا للحرج على مجلس المستشارين وعلى حزب الاستقلال الذي ينتمي إليه وعلى كل المغاربة”.

  • وأوضح اليازيدي في تصريحه ل “شوف تيفي”، أن مساعي قيوح لخلق “البوز” لا يجب أن ترقى لدرجة التطاول على مجال الشؤون الخارجية المحفوظ للملك وتعريض مصالح المغرب الاستراتيجية للخطر. .

    واختتم اليازيدي تصريحه بالقول: “إن أقل المغاربة تتبعا للشأن الأمريكي، يدرك بأن مرسوم ترامب لا يحتاج لتوقيع الرئيس الجديد، و أن هذا المرسوم قد أنتج آثاره القانونية على صعيد الحكومة الفيدرالية الأمريكية وعلى الصعيد الدولي بما فيه الوقف الرسمي للولايات المتحدة داخل هيأة الأمم المتحدة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي