حزب العمال الجزائري يقاطع انتخابات تبون ويعتبرها محسومة سلفا

حزب العمال الجزائري يقاطع انتخابات تبون ويعتبرها محسومة سلفا

A- A+
  • أعلنت لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري، عن مقاطعة حزبها للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 12 يونيو المقبل، وأكدت بأنه قرار استراتيجي وليس تكتيكيا.

    وبررت الأمينة العامة لحزب العمال، في ندوة صحفية نشطتها عقب انعقاد اللجنة المركزية للحزب، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، قرار المقاطعة كون “نتائجها محسومة مسبقا والمنافسة الانتخابية مغلقة من طرف النظام”، بالنظر إلى الظروف التي تحيط بالعملية الانتخابية الاجتماعية والسياسية والحقوقية والإعلامية، وقالت إن “هذه الانتخابات جزء من المسار الانتخابي الذي فرض على الشعب بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.. ولن تخفف من معاناة أغلبية الشعب المرهقة وليست طلبا شعبيا”.

  • وفي سياق جردها للأسباب التي تقف وراء قرارها أشارت إلى أن الدستور الجديد “يورط البرلمان في قرارات خطيرة التي تسمح للجيش بالقيام بعمليات عسكرية خارج الحدود تحت مظلة الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي”.

    وقالت لويزة حنون إن “الموعد الانتخابي لن يحل المشاكل الاقتصادية الخانقة.. ولن يصوب سياسات الحكومة.. ولن يخفف من معاناة الشعب.. كما أنها لن تعزز الديمقراطية انطلاقا من قانون الانتخابات الخطير” على حد تعبيرها.

    في مقابل رفض حزبها الدخول في الانتخابات أكدت الأمينة العامة لحزب العمال أنه تم تسطير “خطة عمل مرحلية لنصرة النضالات الشعبية والعمالية والشبانية وتقديم الدعم للتعبئة الشعبية الثورية”.

    ويعتبر حزب العمال أول حزب معارض يعلن عن مقاطعته رسميا للانتخابات التشريعية، فيما سيعلن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية عن قراره يوم الجمعة المقبل، في حين لم تفصل جبهة القوى الاشتراكية في قرار مشاركتها من عدمه إلى حد الآن. وكان قد أعلن أكبر الأحزاب الإسلامية المعارضة حركة مجتمع السلم عن نيته في المشاركة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. المغرب يسير نحو تلقيح 9 ملايين مغربي ومغربية ضد كورونا