تدشين الكلية متعددة التخصصات بالسمارة

تدشين الكلية متعددة التخصصات بالسمارة

A- A+
  • جرى اليوم الأحد بالسمارة، تدشين الكلية متعددة التخصصات، كمؤسسة تعليمية ذات استقطاب مفتوح قصد الاستجابة للطلب التربوي بالإقليم وجهة العيون-الساقية الحمراء عموما.

    وتقع الكلية التابعة لجامعة ابن زهر والتي ترأس حفل تدشينها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ووالي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجهوي، سيدي حمدي ولد الرشيد، على مساحة إجمالية قدرها 69 ألف و500 متر مربع.

  • كما تتوخى توفير تكوينات مقدرة في ميادين العلوم الشرعية واللغات والإعلاميات.

    وتتكون الكلية فضلا عن ثلاث مدرجات، من 10 قاعات للتدريس بطاقة استيعابية من 60 طالبا وطالبة، ومختبرا للغات، إضافة إلى مرافق إدارية خاصة بالأساتذة وبالأطر التربوية. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،

    وقال الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، في تصريح للصحافة، إن الكلية متعددة التخصصات تتوخى هدفين رئيسيين، أولهما الحفاظ على هويتها الصميمة ككلية علوم شرعية تابعة لجامعة القرويين، مضيفا أنها تنكب على الاشتغال في مجال الدراسات الإسلامية.

    أما الهدف الثاني فيهم حسب أوعويشة، الانفتاح على تخصصات أخرى تستجيب لاحتياجات الطلبة والجهة عموما، مستشهدا بارتقاب فتح شعب، بشهادة الباشلور (الإجازة)، تتعلق بالرياضيات الإعلامية، والتدبير واللغات الأجنبية والترجمة المهنية، إضافة إلى التدبير الخاص بالاقتصاد التضامني السنة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الشعب تلقى إقبالا متزايدا يتعين الاستجابة له.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. شفاء 520 حالة من كوفيد-19 وتنضاف إلى حصيلة الوفيات 7 حالات جديدة